TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "إزدان" توافق مبدئياً على تحول الشركة إلى مساهمة خاصة

عمومية "إزدان" توافق مبدئياً على تحول الشركة إلى مساهمة خاصة
مقر إزدان القابضة - الصورة من صفحة الشركة على الفيسبوك
ازدان القابضة
ERES
-0.25% 0.81 -0.00

الدوحة - مباشر: وافقت عمومية شركة إزدان القابضة (ERES)، المُدرجة ببورصة قطر، مبدئياً على تحول الشركة من شركة مساهمة قطرية عامة إلى شركة مساهمة خاصة بعد استيفاء جميع الإجراءات المالية والقانونية.

وقالت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الخميس، إن العمومية فوضت مجلس الإدارة بتعيين مقيِّمين لإعداد بيان مالي بأصول الشركة وخصومها والقيمة التقريبية لها مع بيان القيمة العادلة للسهم كما في تاريخ 30 أبريل 2017، ليتم عرض هذه البيانات على المساهمين في اجتماع لاحق لاعتمادها.

وأضافت أن العمومية فوضت أيضاً مجلس الإدارة بإعداد مشروع تعديل النظام الأساسي للشركة ليتوافق مع نوعها الموافق عليه مبدئياً، وهو شركة مساهمة خاصة ليتم عرضه على المساهمين في اجتماع لاحق لاعتماده.

وأوضحت الشركة، في البيان، أن من حق المساهمين المعترضين على قرار التحول التقدم بطلب التخارج خلال مدة لا تزيد عن (60) يوماً من تاريخ صدور القرار بالموافقة المبدئية على تحول الشركة، ويشمل ذلك أيضاً المساهمين الغائبين.

وشهد الربع الأول من عام 2017، نمواً في أرباح المجموعة بنسبة 61.5%، إلى 945.97 مليون ريال، مقابل أرباح بقيمة 585.65 مليون ريال بالربع الأول من عام 2016.

وبلغت الأرباح السنوية لـ"إزدان" في العام الماضي 1.81 مليار ريال، مقابل أرباح بقيمة 1.66 مليار ريال في عام 2015، بارتفاع نسبته 9%.