TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الغرف السعودية":شركة صينية ترغب بإقامة شراكة محلية لإنتاج الألواح الشمسية

"الغرف السعودية":شركة صينية ترغب بإقامة شراكة محلية لإنتاج الألواح الشمسية
غرفة الشرقية تبحث عن شريك محلي لشركة صينية لإقامة مصنع ألواح الطاقة الشمسية

الرياض – مباشر: قالت غرفة الشرقية، اليوم الأربعاء، إنها تلقت خطاباً من مجلس الغرف السعودية يتضمن رغبة شركة تشاينا ترايموف إنترناشيونال انجنيريج كومباني ليمتد (CTIEC) بالاستثمار في السوق السعودي.

ووفقاً لبيان الغرفة، اليوم الأربعاء، ترغب الشركة في إقامة شراكة مع شريك محلي؛ لإنشاء سلسلة صناعية متكاملة لإنتاج مكونات الخلايا الكهروضوئية، وألواح الطاقة الشمسية، وتشييد محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية.

وأشار البيان إلى أن شركة (CTIEC) تعتبر الفرع الهندسي الدولي لشركة الصين الوطنية لمواد البناء المحدودة (CNBM)، وهي مسجلة لدى وزارة التجارة، والاستثمار كمستثمر أجنبي، وتعمل في مجال هندسة تقنيات تصنيع مواد البناء، والأسمنت والزجاج، وكذلك مجال تصنيع الخلايا الكهروضوئية، ومكونات ألواح الطاقة الشمسية.

وقالت وزارة الطاقة، أبريل الماضي، إن المملكة أهلت عدداً من الشركات للدخول في منافسة على مشروع للطاقة الشمسية، وآخر لطاقة الرياح، ضمن المرحلة الأولى للبرنامج الوطني للطاقة المتجددة.

ودعت المملكة العربية السعودية، في 20 فبراير 2017، المستثمرين لتقديم طلبات التأهل للجولة الأولى من برنامجها الوطني للطاقة المتجددة البالغة قيمته بين 30 و50 مليار دولار بحلول 20 مارس 2017.