TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المياه الوطنية تُرسي عقوداً بـ148 مليون ريال خلال 28 شهراً

المياه الوطنية تُرسي عقوداً بـ148 مليون ريال خلال 28 شهراً
جانب من اجتماع مجلس إدارة الشركة - الصورة من البيان

الرياض - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة المياه الوطنية على ترسية 4 عقود تنفيذ شبكات صرف صحي لعدد من أحياء مدينة الرياض بقيمة 148 مليون ريال (39.47 مليون دولار)، في مدة لا تزيد على 28 شهراً.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة محمد بن أحمد الموكلي، وفقاً لبيان اطلع عليه "مباشر"، اليوم الأربعاء، إن المجلس ناقش خلال اجتماعه العديد من القضايا المائية والبيئية، ومشاريع الشركة القائمة والمشاريع التي لا تزال تحت الإنشاء.

وأضاف الموكلي، بحسب البيان، أنه تمت مناقشة المشاريع الاستراتيجية للشركة والتي تهدف إلى تطوير إدارة الطلب على المياه وتحسين أداء القطاع، وخطط الشركة الاستراتيجية في رفع مستوى الخدمات في هذا القطاع الحيوي.

كما أشار إلى أنه تم استعراض قرارات المجلس الماضية وآليات تطبيقها وتقييم الوضع الحالي للشركة من خلال تطبيق خطط التحول الوطني 2020، إضافة إلى خطة الشركة في التخصيص، وغيرها من الموضوعات.

وقرر مجلس الوزراء السعودي في الأول من شهر مايو الجاري تفويض وزير المالية ووزير البيئة والمياه والزراعة، باتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة لنقل ملكية شركة الماء والكهرباء كاملة إلى ملكية الحكومة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الشركة الوطنية للمياه، في منتصف مايو الجاري، إن الشركة تعمل على إنهاء جميع الفواتير المتراكمة من تأخيرات سداد المستهلكين في فترات سابقة خلال الشهرين المقبلين، بعد إنهاء إجراءات تحسينية لتعرفة المياه.