TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخدمة المدنية":تلغي شرط العمل لفترة توازي فترة الإيفاد أو الابتعاث

"الخدمة المدنية":تلغي شرط العمل لفترة توازي فترة الإيفاد أو الابتعاث
يجوز تمديد مدة البعثة للتخصصات النظرية - الصورة من البيان

الرياض – مباشر: وافق وزير الخدمة المدنية المكلف رئيس لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية على إجراء عدة تعديلات على ضوابط الابتعاث والإيفاد لموظفي الخدمة المدنية، وذلك تشجيعاً لموظفي الدولة وسعياً للارتقاء بالمستوى المهني وتحقيق الأداء المميز لكوادرها.

ووافق عصام بن سعد بن سعيد، وفقاً لبيان للوزارة اليوم الثلاثاء، على إلغاء شرط مضي فترة عمل توازي فترة الإيفاد أو الابتعاث المحددة في قرارات اللجنة.

وعدلت الوزارة نص المادة، وفقاً للبيان، لتصبح (يمكن الاستثناء من ذلك في حالة استدعاء حاجة العمل الحالي، أو المرتقب للمرشح لذلك المستوى من التأهيل، وإنهاء المرشح الدرجة العلمية السابقة بمستوى علمي متميز وخلال أقصر مدة ممكنه للحصول عليها، واتفاق التخصص المراد دراسته مع خلفية المرشح العلمية).

وأشار البيان إلى أن  التعديلات شملت على إلغاء حصر قضاء فترة الامتياز لبرامج التجسير للتخصصات الصحية بالمستشفيات التابعة للجهة فقط.

كما شملت التعديلات إمكانية تغيير الجهة التعليمية والتخصص بشرط أن يكون طلب الانتقال أو تغيير الجهة التعليمية أو التخصص مبني على مبررات مقنعة، على ألا يترتب على الانتقال زيادة في مدة البعثة أكثر مما كانت عليه في قرار الموافقة على الابتعاث، وألا يترتب على تغيير التخصص زيادة في مدة البعثة أكثر مما كانت عليه في قرار الابتعاث، وللجنة الاستثناء من هذا الشرط وفق مبررات مقنعة.  

وتضمنت التعديلات، بحسب البيان، بأنه يجوز تمديد مدة البعثة للتخصصات النظرية كحد أقصى على النحو التالي: البكالوريـوس سنـة، والماجستيـر ستـة أشهر، والدكـتوراه سنـة، أما التخصصات الطبية والصحية فيترك تحديد مدة التمديد لتقدير اللجنة.