TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البرلمان الأرجنتيني يُصدق على اتفاقية تجارة بين مصر ودول الميركسور

البرلمان الأرجنتيني يُصدق على اتفاقية تجارة بين مصر ودول الميركسور
وزير الصناعة طارق قابيل - الصورة من رويترز أريبيان آي

القاهرة – مباشر: قال وزير التجارة والصناعة، إن البرلمان الأرجنتيني صدق على اتفاق منطقة التجارة الحرة بين مصر ودول تجمع الميركسور.

وأضاف طارق قابيل في بيان اليوم الثلاثاء، أن الاتفاق يهدف إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر ودول التجمع، (والذي بلغ حوالي 3 مليارات دولار أمريكي خلال عام 2016)، فضلاً عن جذب الاستثمارات اللاتينية إلى مصر خاصة في مجالات تكنولوجيا السلع الزراعية، والبتروكيماويات والصناعات الغذائية.

وأشار الوزير إلى أن مصر تستهدف أن تصبح بوابة عبور دول أمريكا اللاتينية إلى أفريقيا، كما تكون تلك الدول معبراً للسلع المصرية لأسواق أمريكا اللاتينية كافة.

وذكر أن تصديقات الدول الأعضاء في الميركسور اكتملت، وهي: (البرازيل والأرجنتين والأورجواي والباراجواي)، بالإضافة إلى مصر على هذا الاتفاق التجاري الهام الذي تم التوقيع عليه في عام 2010.

وأوضح قابيل أن الاتفاق يستهدف فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية في دول أمريكا اللاتينية والتي تحقق معدلات نمو اقتصادي متسارعة، وتعد البرازيل أحد القوى الاقتصادية الرئيسية في العالم.

وتستهدف مصر جذب استثمارات أجنبية بقيمة 15 مليار دولار خلال العام المالي المقبل، مقارنة بتوقعات نحو 10 مليارات دولار في العام الجاري.