TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بعدم استقرار أسواق المنطقة خلال 3 سنوات مُقبلة

توقعات بعدم استقرار أسواق المنطقة خلال 3 سنوات مُقبلة
27% من الجيل القادم للشركات العائلية يتوقعون خسائر سوقية - الصورة من رويترز أريبيان آي

مباشر: قالت شركة ديلويت آند توش الشرق الأوسط، وفق نتائج استطلاع أجرتها للجيل القادم من الشركات العائلية، إن 46% من قادة تلك الشركات، يتوقعون أن تشهد أسواق المنطقة حالة من عدم الاستقرار خلال السنوات الثلاث القادمة.

وأضاف بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته"، اليوم الثلاثاء، أن 27% منهم يتوقعون خسارة حصصهم السوقية أمام المنافسين الجدد.

من جانبه، أشار الشريك المسؤول عن قسم استشارات الشركات العائلية في ديلويت الشرق الأوسط وليد شنيارة، إلى أن الاقتصاد العالمي يواجه تغيراً جذرياً وسريعاً؛ نتيجة للتسارع الكبير للتحول في البنية التحتية الرقمية.

وذكر البيان أن الجيل القادم لهذه الشركات، مستعدون لمواجهة الإرباكات التكنولوجية في مختلف الأسواق، والبالغة نسبتها 20%، مضيفاً أن 17% منهم لا يملكون المهارات، و35% فقط لديهم تلك المهارات.

ولفت البيان إلى أن الجيل القادم للشركات العائلية أكثر إدراكاً لأثر تلك الإرباكات السوقية، مقارنةً بالجيل السابق.

ديلويت هي شركة بريطانية خاصة محدودة بضمان، ويتمتع كل من: شركاتها الأعضاء في أكثر من 150 دولة؛ بشخصية قانونية مستقلة خاصة بها.

تقدم الشركة خدمات تدقيق الحسابات والضرائب والاستشارات الإدارية والمشورة المالية إلى العملاء من القطاعين العام والخاص في مجموعة واسعة من المجالات الاقتصادية في أكثر من 15 بلداً.

تأسست ديلويت آند توش (الشرق الأوسط) في عام 1926، وهي عضو في "ديلويت توش توهماتسو المحدودة"، وتعد الأولى أول شركة خدمات مهنية تأسست في منطقة الشرق الأوسط.

الشركة الأم "ديلويت توش توهماتسو المحدودة"؛ هي شركة بريطانية خاصة محدودة بضمان، وتتمتع كل من شركاتها الأعضاء في أكثر من 150 دولة؛ بشخصية قانونية مستقلة خاصة بها.