TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تقيم ورش عمل تحضيرية قبيل إطلاق نظام ما بعد التداول المرحلة الانتقالية الأولى

بورصة الكويت تقيم ورش عمل تحضيرية قبيل إطلاق نظام ما بعد التداول المرحلة الانتقالية الأولى

 بمناسبة إطلاق نظام ما بعد التداول المرحلة الانتقالية الأولى، أقامت بورصة الكويت ورش عمل توعوية لشركات الوساطة المالية، بالتعاون مع  هيئة أسواق المال والشركة الكويتية للمقاصة حيث أقيمت ورش العمل يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس الموافق 16 و17 و18 مايو 2017 في مبنى بورصة الكويت.

 
وقد  هدفت ورش العمل نحو التواصل مع جميع الأطراف ذات الصلة بشأن نموذج ما بعد التداول ودور  كل طرف من تلك الأطراف في النظام الجديد.
 
وقد ألقت ورش العمل الضوء على الملامح الرئيسية لنموذج ما بعد التداول والتي تتضمن توحيد دورة التسوية لتصبح ثلاثة أيام عمل بعد يوم التداول وآلية تحديد المواعيد المتعلقة باستحقاقات مساهمي الشركات للأرباح النقدية أو اسهم المنح المجانية ووحدات التغيير السعري والحدود السعرية واستحداث الإغلاق العشوائي؛ وقد تم شرح كافة هذه الأمور بشكل تفصيلي واضح للحضور.
 
كما تم إيضاح دور كل من هيئة أسواق المال وبورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة في تطبيق أفضل مناهج وأساليب ما بعد التداول، وفي نهاية الورش تم الرد على كافة الأسئلة والإستفسارات المتعلقة بالنظام الجديد. 
 
ويعد نظام ما بعد التداول الأول من نوعه في الكويت، ويأتي طرحه تماشياً مع إستيراتيجية بورصة الكويت التي تسلط الضوء على تطوير عمليات البورصة بالتعاون مع هيئة أسواق المال.