TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية إشراق العقارية تنتخب أعضاءً جدداً مطلع يونيو

عمومية إشراق العقارية تنتخب أعضاءً جدداً مطلع يونيو
جانب من اجتماع سابق لعمومية "إشراق" - الصورة من أرشيف "مباشر"
إشراق
ESHRAQ
1.08% 0.28 0.00

أبوظبي - مباشر: تنتخب عمومية شركة إشراق العقارية (ESHRAQ)، يوم 8 يونيو القادم، ثلاثة أعضاء جُدد لمجلس الإدارة بدلاً من الأعضاء الذين تم عزلهم.

وأضافت الشركة، في بيان لسوق أبوظبي اليوم الأحد، أن ولاية الأعضاء الجدد لمجلس لإدارة الشركة تنتهي بتاريخ انتهاء ولاية مجلس الإدارة الحالي.

وأشارت الشركة في البيان، إلى أن انعقاد العمومية لا يكون صحيحاً إلا إذا حضره مساهمون يملكون أو يمثلون بالوكالة ما لا يقل عن 50% من رأسمال الشركة.

وأشارت الشركة في البيان إلى إمكانية توكيل المساهم غيره حضور اجتماع الجمعية، على ألا يكون الوكيل من أعضاء مجلس الإدارة.

وبينت الشركة أنه في حالة عدم توفر النصاب القانوني سيتم انعقاد اجتماع آخر يوم 14 يونيو في نفس المكان والزمان، ويعتبر الاجتماع المؤجل صحيحاً أياً كان عدد الحاضرين.

وقالت الشركة، في بيان سابق، يوم الثلاثاء الماضي، إن هيئة الأوراق المالية والسلع رفضت قبول اعتماد بنود قرارات محضر العمومية السنوية والتي تخص صلاحيات رئيس مجلس الإدارة وتسيير الأعمال.

وكان مساهمو الشركة أقروا خلال العمومية التي عُقدت يوم الخميس 27 أبريل الماضي عزل 3 من أعضاء مجلس إدارة الشركة وهم: خالد المزيد، وعبدالله المحميدي، وعبدالله الحجاج.

ويبقي قرار العزل رهن الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

ورفضت العمومية إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية المالية عن عام 2016، بينما وافقت على استثناء كل من: جاسم الصديقي، وحميد الشامسي، حيث وافق المساهمون بالإجماع على إبراء ذمتهما.

وأقرت العمومية العادية للشركة تقرير مجلس الإدارة عن نشاط إشراق ومركزها المالي عن السنة المالية الماضية، وتقرير مدقق الحسابات، وميزانية وحساب الأرباح والخسائر عن السنة ذاتها.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة خلال 2016 تحولها للخسارة بقيمة 575 مليون درهم، مقابل أرباح بلغت 1.61 مليون درهم في 2015.

وإشراق العقارية، البالغ رأسمالها أكثر من 2.3 مليار درهم، مدرجة ببورصة أبوظبي منذ عام 2011، وتتداول أسهمها عند سعر 1.08 درهم.