تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الملا:53% نسبة التنفيذ في امتياز "بي.بي" بالدلتا..وبدء الإنتاج نهاية 2017

الملا:53% نسبة التنفيذ في امتياز "بي.بي" بالدلتا..وبدء الإنتاج نهاية 2017
وزير البترول خلال اجتماعه مع مسؤولي بي بي - الصورة من بيان الوزارة

القاهرة - مباشر : قالت وزارة البترول المصرية، إن نسبة تقدم الأعمال في مشروع تنمية حقل أتول بمنطقة امتياز شمال دمياط البحرية التابعة لشركة بي بي في شرق دلتا النيل بالبحر المتوسط بلغت 53%، وإنه من المتوقع بدء الإنتاج نهاية 2017.

وقال وزير البترول على هامش اجتماع اللجنة العليا لمتابعة موقف تقدم الأعمال في تنفيذ المشروع، إنه تم الانتهاء من حفر 3 آبار تنموية بالمياه العميقة على عمق 950 متراً تحت سطح الماء، وجار أعمال استكمال هذه الآبار ومد خط بقطر 20 بوصة إلى التسهيلات البرية.

وأضاف طارق الملا، سوف يتم التحكم في هذه الآبار عن طريق خط رئيسي من محطة المعالجة البرية بطول 110 كم.

ويُعد حقل "أتول" واحداً من أهم الاكتشافات الغازية التي حققها قطاع البترول، وتبلغ احتياطياته 1.5 تريليون قدم مكعب غاز، و31 مليون برميل متكثفات، وتبلغ استثماراته 3.8 مليار دولار.

وأوضح البيان، أنه تم التعجيل بخطة تنمية المشروع ليبدأ باكورة إنتاجه نهاية ديسمبر 2017 بمعدل إنتاج يومي 300 مليون قدم غاز و8 ألاف برميل متكثفات وذلك باستخدام تسهيلات الإنتاج البرية التابعة للشركة الفرعونية ببورسعيد المنفذة للمشروع.

وأكد وزير البترول، على أهمية التنسيق والتعاون المستمر بين الشركات المنفذه للمشروع والعمل على إزالة المعوقات كافة؛ لضمان وضع المشروع على الإنتاج وفقاً للبرنامج الزمنى المتفق عليه