المصرف يُكمل إصدار صكوك بـ750 مليون دولار بأجل 5 سنوات

المصرف يُكمل إصدار صكوك بـ750 مليون دولار بأجل 5 سنوات
أحد فروع مصرف قطر الإسلامي - الصورة من رويترز أريبيان آي
المصرف QIBK -0.81% 97.50 -0.80

الدوحة - مباشر: قال مصرف قطر الإسلامي (المصرف QIBK) إنه تمكن من تغطية صكوك بقيمة 750 مليون دولار، بأجل 5 سنوات.

وأوضح "المصرف" في بيانه للبورصة القطرية، اليوم الأربعاء، أنه تم تسعير الصكوك بعائد 3.251%، أي بهامش 135 نقطة أساس فوق متوسط أسعار مقايضة النسبة الثابتة والمتغيرة.

وبحسب البيان، يمثل هذا النجاح عودة "المصرف" لأسواق رأس المال بعد إصداره لصكوك بقيمة 750 مليون دولار في أكتوبر 2015.

وكان "المصرف" كلّف كلا من سيتي بنك، وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك إتش إس بي سي، ونور بنك، وكيو إنفست، وبنك ستاندرد تشارترد، كمديرين مشتركين بترتيب عملية إصدار الصكوك.

وتمت عملية إصدار الصكوك والمستحقة في عام 2020 في سياق 120 نقطة أساس خلال يوم الإصدار، حيث وصل الطلب على الاكتتاب في صكوك "المصرف" ما يُعادل 2.93 ضعف ما كان يُخطط لجمعه نتيجة للطلب القوي من المستثمرين.

وتعليقاً على هذا الإصدار، قال باسل جمال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف: "لاقى برنامج الصكوك طلباً وترحيباً استثنائياً من قبل المستثمرين. ونتيجة لذلك الطلب القوي، بلغ الاكتتاب حوالي 2.2 مليار دولار، وتعكس هذه النتائج الدعم القوي وثقة المستثمرين الدوليين، الإقليميين والمحليين في الاقتصاد القطري، والقطاع المصرفي والجودة الائتمانية للبنك".

وأعلن "المصرف"، في منتصف الأسبوع الماضي، توقيع اتفاقية تمويل بقيمة 925 مليون دولار مع شركة الخليج العالمية للحفر المحدودة.

وشهد الربع الأول من العام الجاري نمواً بأرباح "المصرف" بنسبة 12.8%، لتصل إلى 555 مليون ريال، مقابل أرباح بقيمة 492 مليون ريال لنفس الفترة من عام 2016.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات