TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسلامية الدولية ترفع تصنيف جي إف.إتش إلى BBB-

الإسلامية الدولية ترفع تصنيف جي إف.إتش إلى BBB-
أحد مشروعات جي إف إتش - الصورة من موقع الشركة
جي اف اتش
GFH
-2.36% 1.24 -0.03

مباشر: أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية، المدرجة في كل من بورصة البحرين، والكويت، وسوق دبي المالي، أن الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف قامت برفع التصنيف الوطني للمجموعة إلى (BBB - A3) مع نظرة مستقبلية مستقرة، وفقاً لبيان.

وبحسب بيان للمجموعة تلقاه "مباشر"، اليوم الأربعاء، أبقت الوكالة على تصنيفها لمجموعة جي إف إتش المالية على المستوى الدولي عند “BB/B”.

ووفقاً لتقرير الوكالة، يعكس هذا التصنيف التطورات الإيجابية التي حدثت مؤخراً وساهمت في تعزيز الميزانية العمومية للمجموعة وتأهبها للنمو المستقبلي، بما يتماشى مع استراتيجيتها المعلنة.

كما أشار التقرير إلى عدد من العوامل الإيجابية الأخرى ومن بينها الزيادة الملحوظة في معدلات الربحية التي سجلتها المجموعة خلال عام 2016، والتي كان لها الأثر الأكبر في تعزيز الميزانية العمومية، بالإضافة إلى اعتماد مخصصات إضافية.

 كما عززت المجموعة معدلات الرسملة من خلال اتخاذ التدابير اللازمة لخفض الديون؛ ومن ثم تحسين المرونة المالية.

كما استعرض التقرير بشكل مفصل أهمية التعويضات المتعلقة بالتقاضي في عام 2016، وإن كانت غير متكررة، إلا أنها تمثل حدثاً كبيراً، خاصة من حيث تمكين استراتيجية البنك للنمو على المدى المتوسط.

وفقاً للوكالة، فإن الربحية الأساسية للبنك في تطور مستمر؛ من أجل زيادة مصادر الإيرادات الثابتة من خلال عمليات الاستحواذ المخطط لها.

كما تطرق التقرير إلى التحديات التي تواجه الاقتصاديات الواسعة النطاق، والأوضاع غير المؤكدة التي تسود الأسواق الرئيسية التي تزاول فيها المجموعة عملياتها، واصفاً إياها بأنها تمثل قيوداً على التصنيف الدولي للمجموعة.

وأوضحت الوكالة أيضاً، أن التصنيفات كانت انعكاساً إيجابياً لانضمام مستثمر مؤسسي هام، وهو مجموعة أبوظبي المالية التي تزاول عملياتها بشكل مكثف في دولة الإمارات العربية المتحدة وأوروبا.

وكانت فيتش أكدت في أكتوبر 2016 على التصنيف قصير الأجل لمخاطر الائتمان لمجموعة جي إف إتش المالية المدرجة ببورصات الكويت ودبي والبحرين، عند "B"، والتصنيف طويل الأجل عند "B-"، مع تعديل النظرة المستقبلية من مستقرة إلى إيجابية.