داماك للتنمية تُدرج صكوكاً بـ500 مليون دولار بناسداك دبي

داماك للتنمية تُدرج صكوكاً بـ500 مليون دولار بناسداك دبي
خلال قرع جرس التداول على صكوك داماك العقارية في ناسداك دبي - الصورة من البيان الصحفي
داماك DAMAC 0.77% 3.92 0.03

دبي - مباشر: أعلن حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة داماك العقارية، المدرجة بسوق دبي، اليوم الخميس، عن بدء إدراج صكوك أصدرتها داماك للتنمية العقارية المحدودة، التابعة والمملوكة بالكامل للشركة، بقيمة 500 مليون دولار في بورصة ناسداك دبي.

وبحسب بيان لبورصة ناسداك دبي تلقاه "مباشر" اليوم، يدعم الإدراج في البورصة العالمية بالمنطقة مبادرة داماك العقارية لجمع رأس المال في ظل مواصلة تنفيذ استراتيجيتها للتطوير العقاري، والتي تتضمن حضوراً في جميع أنحاء الشرق الأوسط من خلال مشاريعها في الإمارات، قطر، السعودية، الأردن ولبنان.

ولاقى إدراج الصكوك اهتماماً كبيراً من جانب المؤسسات الاستثمارية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا، وفقاً للبيان.

ويُعد هذا الإدراج الثاني في ناسداك دبي لصكوك داماك العقارية التي تتخذ من دبي مقراً لها، وذلك عقب إدراج الصكوك الأول للشركة بقيمة 650 مليون دولار في أبريل 2014.

وأدرجت داماك العقارية صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار لدى ناسداك دبي في 20 أبريل 2017.

وحضر احتفالية قرع الجرس عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي والأمين العام لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، وكبار ممثلي داماك العقارية، بالإضافة إلى حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي.

وقال حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة داماك العقارية، إن إدراج الصكوك يقدم دعماً مالياً لاستراتيجيتنا إلى تقديم حياة الرفاهية للمنطقة، بما في ذلك محفظة تطوير عقاري تبلغ أكثر من 44 ألف وحدة سكنية في مختلف مراحل الإنجاز والتخطيط، فضلاً عن أكثر من 13 ألف غرفة وشقة فندقية قيد التطوير.

وقال عادل تقي، المدير المالي لشركة داماك العقارية، في تصريحات خاصة لـ"مباشر"، اليوم الخميس، إن الهدف الأساسي لإصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار هو سداد جزء من إصدار سابق، إضافة إلى شراء أراضٍ جديدة.

وأضاف تقي، في تصريحات لـ"مباشر"، أن الشركة ستقوم بسداد نحو 197 مليون دولار من قيمة الصكوك التي أصدرتها في 2014، ليتبقى منها 453 مليون دولار تستحق في 2019.

وتتصدر دبي مراكز إدراج الصكوك العالمية؛ إذ تبلغ القيمة الاسمية الإجمالية لإدراجات الصكوك في دبي حالياً 53.71 مليار دولار.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات