TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جبل عمر توقع مذكرة مع البلاد المالية لبيع 93وحدة سكنية

جبل عمر توقع مذكرة مع البلاد المالية لبيع 93وحدة سكنية
فندق جبل عمر هيلتون - الصورة من بيان سابق للشركة
جبل عمر
4250
44.23% 30.00 9.20

الرياض – مباشر: وقعت شركة جبل عمر للتطوير، اليوم 27 أبريل، مذكرة تفاهم مع البلاد المالية (الذراع المصرفية الاستثمارية لبنك البلاد)؛ لغرض بيع 93 وحدة سكنية في المرحلة الثانية من مشروع جبل عمر لصندوق عقاري جاري تأسيسه من قبل شركة البلاد المالية.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الخميس، إن مدة المذكرة 4 أشهر من تاريخ التوقيع.

وأضافت الشركة، في بيانها، أن الصندوق المزمع إنشاؤه سيقوم بالاستحواذ على الوحدات السكنية بقيمة تقارب 1.2 مليار ريال، وذلك بعد أخذ الموافقات اللازمة من هيئة السوق المالية وتوقيع عقود البيع والإدارة.

وتوقعت جبل عمر إتمام إجراءات الاستحواذ كافة خلال العام المالي الحالي. 

وتضمن الاتفاق قيام جبل عمر بتمديد فترة استئجار الوحدات السكنية التي تم بيعها لصندوق البلاد للضيافة وعددها 55 وحدة من سنة إلى خمس سنوات، بحسب البيان.

وقالت الشركة إنه سيتم استخدام متحصلات البيع لتنفيذ استراتيجية المشروع، وسيكون الأثر المالي إيجابياً على إيراداتها وعلى حقوق المساهمين خلال العام المالي الحالي.

ذكر البيان أن رئيس مجلس إدارة الشركة، عبدالعزيز السبيعي، هو طرف ذو علاقة، وأنه تم تطبيق معايير الحوكمة فيما يتعلق بهذه الصفقة وسيتم عرض هذا الموضوع على الجمعية العامة القادمة للشركة للموافقة عليه.

ووقعت الشركة سبتمبر 2016 عقد بيع 55 وحدة سكنية مع شركة البلاد المالية مدير صندوق البلاد للضيافة في مكة المكرمة بقيمة مليار ريال.

وأظهرت البيانات المالية الأولية لشركة جبل عمر، تحقيق صافي أرباح خلال الربع الثاني، للفترة المنتهية في 29-06-1438هـ بلغ 62.4 مليون ريال، مقابل خسائر صافية بلغت 44 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق. 

وأنهى السهم جلسة اليوم الخميس عند مستوى 67.24 ريال، مرتفعاً بنسبة 0.36%.