TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: الخطوط القطرية ستتوسع بأمريكا رغم تراجع أعداد المسافرين

الرئيس التنفيذي: الخطوط القطرية ستتوسع بأمريكا رغم تراجع أعداد المسافرين
إحدى طائرات الخطوط الجوية القطرية - الصورة من موقع الشركة على إنستجرام

من: عمرو عادل

دبي - مباشر: قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، اليوم الاثنين، إن شركته ستواصل التوسع في الولايات المتحدة الأمريكية رغم تراجع أعداد المسافرين؛ نتيجة قرار حظر الأجهزة الإلكترونية.

وأضاف أكبر الباكر، في مؤتمر صحفي خلال معرض سوق السفر العربي في دبي، أن الخطوط القطرية لن تقلص عدد رحلاتها إلى أمريكا، وستواصل التوسع والإعلان عن رحلات جديدة إلى هذا البلد في الوقت الذي قلصت فيه شركات أخرى عملياتها.

وأشار إلى أن قرار الحظر الأمريكي على نقل بعض الأجهزة الإلكترونية، تسبب في تراجع أعداد المسافرين على متن طائرات القطرية إلى الولايات المتحدة.

وأضاف الباكر، أن هناك تراجعاً في أعداد المسافرين، ولكنه لا يزال تحت السيطرة.

واتهم الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، شركات الطيران الأمريكية الكبرى الثلاث "دلتا" و"أمريكان ايرلاينز" و"يونايتد" بممارسة "الترهيب" ضد الناقلات الخليجية.

وقال أكبر الباكر، إن سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا تخدم الناقلات الأمريكية التي لا تهتم سوى بمصالحها.

وطالب الباكر، الناقلات الأمريكية بالاطلاع على نتائج أعمال الشركة للعام المالي الحالي (2015- 2016) للتأكد من عدم حصولها على دعم حكومي، مضيفاً أن الشركات الأمريكية تحصل على امتيازات من الحكومة من بينها الإعفاء الضريبي.

ورداً على سؤال عن رد فعل شركته في حال ما إذا فرضت نيوزيلندا إجراءات أمنية إضافية مثل الولايات المتحدة وبريطانيا واستراليا، قال إن الناقلة القطرية ستفكر في الامتناع عن تسيير رحلات إلى هناك.

وعن صفقة شراء حصة في الناقلة الإيطالية "مريديانا"، قال إن القطرية ستوقع اتفاقاً لشراء حصة في الشركة الإيطالية خلال اليومين القادمين.

وأعلنت القطرية اليوم عن 12 وجهة جديدة لعامي 2017 و2018.

وتتضمن الوجهات الجديدة، سان فرانسيسكو، وكارديف، وملقة، وميكونوس، وأكرا، وكييف، وبراج، ومومباسا، وأبيدجان.