TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طلعت مصطفى تشتري 500 فدان بالعاصمة الإدارية بـ4.4 مليار جنيه

طلعت مصطفى تشتري 500 فدان بالعاصمة الإدارية بـ4.4 مليار جنيه
المخطط العام للعاصمة الإدارية الجديدة - الصورة من رويترز أريبيان آي
طلعت مصطفى
TMGH
-0.83% 58.49 -0.49

القاهرة - مباشر: قالت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، اليوم الأحد، إن شركتها التابعة العربية للمشروعات والتطوير العمراني، تعاقدت على شراء قطعة أرض في العاصمة الإدارية الجديدة، بإجمالي مساحة 500 فدان، بقيمة 4.4 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، أن التعاقد على الأرض بهدف تنفيذ مشروع عمراني متكامل خلال 7 سنوات، وأن سداد قيمة الأرض على أقساط لمدة 9 سنوات.

وقال مصدر مسؤول لصحيفة المال، إن شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية اتفقت مع مجموعة طلعت مصطفى القابضة على زيادة سعر أرض كانت تتنافس عليها في المزايدة الأخيرة لـ 1500 جنيه للمتر بدلاً من 1250 جنيهاً للمتر.

وأوضحت المصادر أن تلك الزيادة ستأتي في مقابل عدد من الامتيازات التي سيتم منحها لطلعت مصطفى.

وكانت طلعت مصطفى، وسوديك للتطوير العقاري ضمن 15 شركة مصرية تقدمت بعروض شراء أراضٍ في المرحلة  الأولى من الأراضي الاستثمارية التي طرحت للبيع في فبراير الماضي، وبلغت مساحة الأرض التي حصلت عليها طلعت مصطفى 500 فدان.

وقال المصدر إن مبدأ التفاوض ظهر بعد أن شهدت القطعة التي تتنافس عليها طلعت مصطفى عرضاً مالياً وحيداً كانت هي صاحبته؛ وبالتالي ففكرة التفاوض لا تضر بأي منافس لأنه ليس هناك أي تنافس عليها.

وألمح إلى أن شركة طلعت ستحصل على بعض الامتيازات عن تلك المحددة في كراسة الشروط مقابل رفع سعر العطاء المالي لها من 1250 جنيهاً للمتر إلى 1500 جنيه.

وتتمثل هذه الامتيازات في منح الشركة عاماً إضافياً لسداد ثمن الأرض، مع تثبيت الفائدة المحصلة عند 10% فقط طوال فترة السداد بدلاً من ربطها بسعر الفائدة المعلن من البنك المركزي عند 15%.

وأوصت بحوث شركة بلتون المالية القابضة بشراء سهم طلعت مصطفى بعد الحصول على الأرض، وحددت قيمة عادلة للأول قدرها 12.67 جنيه.

ويتداول سهم طلعت مصطفى حالياً عند مستوى 8 جنيهات.