TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خسائر التشغيل والمطالبات تكبد "الإنماء طوكيو" 158 مليون ريال

خسائر التشغيل والمطالبات تكبد "الإنماء طوكيو" 158 مليون ريال
الخسائر المتراكمة للشركة تنخفض لـ 2.78% من رأس المال المدفوع إذا وافقت الجمعية على تخفيض رأس المال - الصورة من رويترز أريبيان آي

الرياض ـ مباشر: قالت الشركة الإنماء طوكيو مارين إن خسائرها المتراكمة بلغت 158.3 مليون ريال، تمثل 35.2% من رأس المال، وذلك كما في النتائج المالية بنهاية عام 2016.

وأضافت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الأربعاء، أن هذه الخسائر تعود إلى الجمع بين الخسائر المتراكمة المتعلقة بالمصاريف السابقة للتشغيل التي تكبدتها الشركة من أجل إنشائها والأثر التراكمي للمطالبات. 

وأشار الشركة، في بيانها، إلى أنه في حالة موافقة الجمعية العامة للشركة القادمة على تخفيض رأس المال، ستنخفض الخسائر المتراكمة من 35.19% إلى 2.78% من رأس المال المدفوع كما هو مبين في البيانات المالية المدققة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2016.

ونوهت الشركة بأنها سوف تطبق عليها الإجراءات والتعليمات الصادرة عن هيئة السوق المالية والخاصة بالشركات المدرجة أسهمها في السوق، والتي بلغت خسائرها المتراكمة 20% فأكثر من رأسمالها.

وحصلت الشركة على موافقة هيئة السوق المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، بتخفيض رأس المال من 450 مليون ريال إلى 300 مليون ريال.

وأنهى السهم تداولات اليوم عند مستوى 18.10 ريال للسهم، مرتفعاً بنسبة 0.4%.