TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

74 مليون الخسائر المتراكمة لـ"اتحاد الخليج" بنهاية 2016

74 مليون الخسائر المتراكمة لـ"اتحاد الخليج" بنهاية 2016
الخسائر ترجع إلى ارتفاع المخصصات الفنية المعتمدة من الخبير الإكتوراي للشركة - الصورة من آريبيان رويترز

الرياض – مباشر: قالت شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني، إن خسائرها المتراكمة بلغت  73.6 مليون ريال، تمثل 33.5% من رأس المال، وفقا للنتائج المالية السنوية المنتهية في 31 ديسمبر 2016.

وأضافت الشركة في بيان على "تداول" اليوم الاثنين، أن أسباب وجود هذه الخسائر يعزى إلى ارتفاع المخصصات الفنية المعتمدة من الخبير الإكتوراي للشركة، إلى جانب  زيادة احتياطي المطالبات، وارتفاع مخصص مصاريف الديون المشكوك في تحصيلها وإرتفاع المصاريف الإدارية والعمومية. 

وأكدت الشركة وفقا لبيانها، التزامها بتطبيق الإجراءات والتعليمات الصادرة عن هيئة السوق المالية والخاصة بالشركات المدرجة أسهمها في السوق والتي بلغت خسائرها المتراكمة 20% فأكثر من رأسمالها وبما يقل عن 35%.

وأشار البيان إلى أن الشركة ستقوم بالإعلان عند تعديل أوضاعها بخفض خسائرها المتراكمة عن 20% من رأسمالها، على أن يعمل بالإجراءات والتعليمات المعدله إبتداءً من 22 أبريل الجاري.

وعينت الشركة بتاريخ 22 مارس 2017، شركة الأول للاستثمار مستشاراً مالياً لإدارة عملية تخفيض رأسماها، والقيام بكل الإجراءات ذات العلاقة.

وأوصى مجلس الإدارة، بتاريخ 21 مارس الماضي، بتخفيض رأسمال الشركة بنسبة 31.82%، من 220 مليون ريال، إلى 150 مليون ريال، بإلغاء 70 مليون ريال، بهدف إعادة هيكلة رأس المال تماشياً مع نظام الشركات الجديد.

وأنهى السهم جلسة اليوم الاثنين عند مستوى 12.40 يال بتراجع نسبته 0.24%.