TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عقد شراكة بين شون العقارية والحمد لتطوير"آي سويتس"بـ3.2مليار درهم

عقد شراكة بين شون العقارية والحمد لتطوير"آي سويتس"بـ3.2مليار درهم
آي سويتس سيشهد تطوير 2.55 ألف شقة فندقية - الصورة من رويترز أريبيان آي

دبي - مباشر: أعلنت شركة شون العقارية، ومجموعة شركات الحمد للإنشاءات والمقاولات، اليوم الأربعاء، عن عقد شراكة بينهما لتطوير مشروع "آي سويتس" بتكلفة قدرها 3.2 مليار درهم، وفقاً لبيان صحفي.

وأوضح بيان تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الأربعاء، أن آي سويتس، الذي يشكل محفظةً ضخمة في قطاع الضيافة؛ سيشهد تطوير 2.55 ألف شقة فندقية في موقعٍ واحد ضمن مجمّع دبي للاستثمار.

وبحسب البيان، تستثمر الحمد حقوق تمويل أعمال الإنشاء في المشروع، وتستحوذ على حصة كبيرة منه، فيما ستكون شون مسؤولة عن الإنشاءات من خلال دبي للهندسة المدنية.

وتوقع رئيس شركة الحمد نشأت سهاونه، أن تشهد آي سويتس أكبر نموّ لعدد السياح في دبي، مشيراً إلى تماشي أهداف المشروع مع رؤية حكومة دبي لـ2020 و2030.

من جانبه، أعلن مؤسس شون العقارية، أنه تم الانتهاء من أعمال بناء الأساسات، وسيتم إطلاقها في يناير المقبل، وفق البيان.

ولفت البيان إلى أن شون العقارية ستقوم بطرح عدد محدود من الوحدات للجمهور؛ ليتمكنوا من شرائها والاستفادة من عائد استثماري مرتفع.‏

ومن المتوقع، بحسب البيان، أن يشهد ‏قطاع الفنادق في دبي نمواً في السنوات الأربع المقبلة، وأن تتوفر الخدمة الفندقية لـ20 مليون نزيل بحلول 2020.

يهدف المشروع إلى توفير شقق فندقية من فئة 4 نجوم، قريبة من موقع إكسبو 2020، ومطار آل مكتوم الدولي، ودبي باركس آند ريزورتس، وتبلغ مساحته الإجمالية أكثر من 2.6 مليون قدم مربعة.

‏"شون العقارية" هي إحدى أكبر شركات التطوير العقاري الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ‏مع امتلاكها 8 ملايين قدم مربعة، ومحفظة استثمارية تساوي 7 مليارات درهم إماراتي.