TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ساويرس يستحوذ على حصة أغلبية ببنك "ريفربنك"

ساويرس يستحوذ على حصة أغلبية ببنك "ريفربنك"
نجيب ساويرس رئيس أوراسكوم للاتصالات - الصورة من أريبيان رويترز

القاهرة - مباشر: استحوذ رجل الأعمال نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا، على حصة أغلبية ببنك "ريفربنك إس أيه".

وقال بيان صحفي اليوم إن البنك يبدأ أعماله اليوم الاثنين، وقد تم منحه رخصة مصرفية أوروبية كاملة من البنك المركزي الأوروبي في مارس 2017.

وعلق نجيب ساويرس – المالك لحصة الأغلبية بالبنك وأحد مؤسسيه من خلال شركة مارشمونت العائلية -  قائلاً: "البنك إضافة لتواجدنا القوي في لوكسمبورج وأوروبا منذ فترة طويلة من خلال العديد من الاستثمارات الضخمة في الاقتصاد الأوروبي وخاصةً في قطاع الخدمات المالية".

ويعتبر ريفربنك أحد البنوك المتخصصة العاملة في مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويستهدف في هذه المرحلة بشكل أساسي أسواق دول اتحاد البنلوكس وألمانيا.

ويتراوح الحجم المستهدف للقروض الأساسية ما بين 750 ألف يورو و3 ملايين يورو، بالإضافة لفرص الاستثمارت المشتركة في صفقات تصل قيمتها إلى نحو 10 ملايين يورو، وفقاً للبيان.

ويعتزم ريفربنك خلال 2018 تقديم العديد من منتجات التوفير التنافسية عبر الإنترنت والتوسع في نشاط الإقراض الأساسي بشكل أكبر.

وكان ساويرس قد أعلن خلال العام الماضي فى تصريحات بالغرفة الأمريكية أنه سيشترى بنكاً فى المنطقة الأوروبية وبالتحديد في لوكسمبورج، وبقيمة 50 مليون يورو، وذلك بصفته الشخصية وليس أوراسكوم.

وأوضح أن البنك متخصص في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مضيفاً أن الحكومة لا تولي اهتماماً كبيراً للأعمال الصغيرة في السوق المحلية رغم مواجهتها كثيراً من المشكلات.