TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ضمان للأوراق المالية عضواً في سوق الأسهم بناسداك دبي

ضمان للأوراق المالية عضواً في سوق الأسهم بناسداك دبي
حصلت ضمان للأوراق المالية، إحدى أبرز شركات الوساطة في دولة الإمارات العربية المتحدة، على عضوية سوق الأسهم في ناسداك دبي بغية تزويد عملائها في دول مجلس التعاون الخليجي وغيرها بفرص للاستثمار في أسهم الشركات المحلية والعالمية المُدرجة في البورصة.
 
وتأسست شركة ضمان للأوراق المالية في عام 1998 كشركة تابعة لشركة ضمان للاستثمار، وقد اضطلعت بدور رائد في تطوير أسواق الأسهم بدولة الإمارات، ونفذت معاملات قيمتها 57 مليار درهم إماراتي على مدار الأعوام الخمسة الماضية، حيث يمكنها أن توفر تسهيلات الرافعة المالية وتسهيلات الهامش.
 
وقد علّق السيد شهاب قرقاش، رئيس مجلس إدارة ضمان للاستثمار، قائلاً: "في الوقت الذي تعمل فيه شركة ضمان للأوراق المالية على تقوية مركزها بوصفها شركة رائدة في مجال خدمات الوساطة في الإمارات العربية المتحدة، يُسعدنا أن نوفر لعملائنا فرصاً استثمارية رائعة في الشركات المُدرجة في سوق ناسداك دبي، كما سنعمل على تعميق علاقتنا بالبورصة الآخذة في النمو لتصبح مركزاً عالمياً في المنطقة لإدراج أسهم الشركات عالية الجودة وتطوير فئات جديدة من الأصول."
وقد انضمت شركة ضمان للأوراق المالية لناسداك دبي بوصفها عضو مقاصة فردي بوسعه إجراء عمليات المقاصة لتداولاته وتداولات عملائه، مضيفةً بذلك لقائمة خدماتها الناجحة (التداول في الأسواق الإماراتية، وعمليات التداول الموافقة للشريعة، والتداول بالهامش، والتداول عبر الإنترنت). 
ومن جانبه صرح حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي، قائلاً: "تُعتبر خبرة ضمان للأوراق المالية ومعرفتها المشهودة في أسواق المال الإقليمية إضافةً هامةً لسوقنا في ظل استعدادها لتحقيق مزيد من النمو. وتتطلع البورصة لعمل إضافة جوهريةً إلى مجموعتها من الأسهم بما في ذلك إدراج المزيد من الإصدارات العامة الأولية، مما يُمكِّن الشركات في المنطقة وخارجها من جمع رأس المال والاستفادة من تداول أسهمها من جانب مجموعة واسعة من المستثمرين."    
 
نبذة عن ناسداك دبي
ناسداك دبي هي البورصة المالية العالمية للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا. وتستقبل البورصة جهات الإصدار سواءً من المنطقة أو من شتى أنحاء العالم التي تتطلع إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي. وتدرج البورصة حالياً الأسهم والمشتقات والصكوك (السندات الإسلامية) والسندات التقليدية وصناديق الاستثمار العقاري.
وسوق دبي المالي هو المساهم الرئيسي في ناسداك دبي حيث تبلغ حصته الثلثين، في حين تملك بورصة دبي ثلث الأسهم. وسلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) هي السلطة التنظيمية لبورصة ناسداك دبي. وتتخذ ناسداك دبي من مركز دبي المالي العالمي مقراً رئيسياً لها.
 
نبذة عن ضمان للإستثمار
ضمان للإستثمار، هي شركة مساهمة خاصة تتخذ من دبي مقراً لها. منذ بدايتها الأولى في العام 1998، نمت المجموعة بشكل متسارع إلى شركة خدمات مالية غير مصرفية تعد حاليا من الأسماء الرائدة بقطاعات عملها في دول مجلس التعاون الخليجي والعراق.
تشتهر ضمان بتقديمها لمختلف المنتجات والخدمات الإستثمارية الخلاقة للعملاء الإقليميين والدوليين. تقوم ضمان بتقديم خدمات إدارة الإستثمارات وتطوير الرساميل فضلاً عن خدمات الوساطة المالية عن طريق الشركات التابعة لها. إن ضمان ملتزمة تجاه مبادىء الممارسات الأخلاقية للأعمال وشفافية العمليات. تخضع جميع عمليات ضمان لتشريعات مصرف دولة الإمارات العربية المتحدة المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات وسلطة دبي للخدمات المالية.