TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: عمان تصدر سندات دولارية على 3 شرائح

وكالة: عمان تصدر سندات دولارية على 3 شرائح
السعر الإسترشادي لسندات لأجل عشر سنوات 310 نقطة-الصورة من رويترز أريبيان آي

مباشر: قال أحد مرتبي إصدار السندات الدولارية لسلطنة عمان إن وزارة المالية أصدرت السعر الإسترشادي على الطرح وسيكون على 3 شرائح، بحسب وكالة رويترز.

وأضافت الوكالة، أن السلطنة تسوق إصدار سندات لأجل خمس سنوات عند 205 نقطة أساس فوق متوسط أسعار مبادلة الفائدة الثابتة والمتغيرة. وكان السعر الإسترشادي الأولي في حدود 215 نقطة أساس.

وتابعت الوكالة، أن السعر الإسترشادي لسندات لأجل عشر سنوات 310 نقطة أساس مقارنة مع 325 نقطة أساس للسعر الاسترشادي الأولي.

وبلغ السعر الاسترشادي لسندات لأجل 30 عاما عند 410 نقاط أساس انخفاضا من 425 نقطة أساس، وفقاً لـ رويترز.

وكانت قالت مصادر مطلعة، في 21 فبراير الماضي، إن الحكومة العُمانية ستعلن عن إصدار جديد من السندات الدولارية، في إطار سعيها لسد عجز في الموازنة نتج عن هبوط أسعار النفط،

كان مشروع ميزانية عُمان لعام 2017 توقع عجزاً قيمته 3 مليارات ريال، وأن يصل الإنفاق العام إلى 11.7 مليار ريال، وإيرادات إجمالية بقيمة 8.7 مليار ريال، مع مواصلة فرض قيود على النفقات بعد أزمة تراجع أسعار النفط، كما شهدت ارتفاعاً حاداً بعجز الموازنة خلال 10 أشهر من عام 2016، بلغ 4.8 مليار ريال.

وخفضت وكالة كابيتال إنتليجنس للتصنيف الائتماني، في 19 فبراير الماضي، تقييمها للسندات الحكومية العُمانية طويل الأجل بالعملات الأجنبية في عُمان وتصنيفات العملات المحلية إلى "BBB +" من "A-"، مع نظرة مستقبلية مستقرة.