TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرابتك يدفع سوق دبي للهبوط 0.3% في فبراير

أرابتك يدفع سوق دبي للهبوط 0.3% في فبراير
متعاملون يتابعون الأسعار بسوق دبي المالي - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: تراجع المؤشر العام لسوق دبي مع نهاية تعاملات شهر فبراير 2017؛ بفعل هبوط أسهم قطاع العقارات وفي صدارتها أرابتك.

وهبط المؤشر العام بنحو 0.34% عند مستوى 3630.34 نقطة، ليخسر 12.5 نقطة، متجاهلاً ارتفاعات الشهر الماضي.

وقال جمال عجاج، مدير مركز الشرهان للأسهم والسندات، لـ"مباشر"، إن تراجع البورصة في فبراير يعود للأداء السلبي لبعض الأسهم القيادية.

وبين عجاج أن حالة الضبابية أصابت المتداولين، خصوصاً في النصف الثاني من تعاملات فبراير عقب إعلان أرابتك عن خسائر سنوية غير متوقعة.

وتصدر التراجعات قطاع العقارات بنسبة 1.55%، مع هبوط سهم أرابتك 31.9%، وانخفاض دريك آند إسكل 9.2% بعد إعلان الشركة عن خسائر متراكمة في نهاية العام الماضي.

وفي المقابل، ارتفع قطاع الاستثمار 4.5% مع صعود سهم سوق دبي المالي 13.2% بالتزامن مع الإفصاح عن نتائج سنوية جيدة فاقت التوقعات، إضافة إلى ارتفاع شعاع كابيتال 9.9%.

وتراجعت السيولة خلال فبراير لتصل 10.58 إلى مليار درهم مقابل 15.83 مليار درهم في الشهر السابق، كما تقلصت الكميات إلى 8.58 مليار سهم مقابل 12.96 مليار سهم في يناير.

وقال أمين الحناوي، المحلل الفني بأسواق المال لـ"مباشر": "على الرغم من تراجع السوق في فبراير فإن الشهر حمل بعض الإيجابيات أبرزها الإغلاق فوق مستوى 3600 نقطة".

وأشار الحناوي إلى أن محافظة المؤشر على المستوى السابق تمنحه فرصة للعودة إلى الارتفاع واستهداف مستوى 3700 نقطة.

وأوضح الحناوي أن من أفضل الأسهم أداءً خلال الشهر برغم التراجع، كان سهم بنك الإمارات الإسلامي الذي جاء في صدارة الأسهم الرابحة مسجلاً أعلى مستوى له من الإدراج.

وبين الحناوي أن المؤشر في حال استطاعته اختراق مستوى 3700 نقطة بشكل صحيح، فسيدعم جهوده في استهداف مستوى 4000 نقطة.