TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس أمنيات العقارية: 15 مليار درهم قيمة محفظة مشروعات الشركة

رئيس أمنيات العقارية: 15 مليار درهم قيمة محفظة مشروعات الشركة
رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أمنيات العقارية، مهدى أمجد - الصورة من "مباشر"

من: عمرو عادل

دبي - مباشر: قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أمنيات العقارية، ومقرها دبي، اليوم الثلاثاء، إن إجمالي قيمة محفظة مشروعات الشركة المنجزة، وقيد الإنشاء، والمخطط لها، تصل إلى 15 مليار درهم حتى 2020.

وأضاف مهدي أمجد، للصحفيين على هامش مؤتمر إطلاق مشروع "بالم وان"، أن الشركة تستهدف زيادة قيمة المشروعات التي يتم تسليمها إلى 6 مليارات درهم خلال العام الحالي، و3.5 مليار درهم في 2018.

وتمتلك أمنيات خططاً خلال السنوات الخمس القادمة، من خلال محفظة مشاريع تطوير متنوعة تعمل على تنفيذها، ومنها: أبراج "ون بالم"، و"ذا باد"، و"أنوا"، و"لانغهام بليس"، و"ذا ستيرلينغ".

وأضاف أمجد: أن تكلفة مشروع "بالم وان" في نخلة جميرا تصل إلى نحو ملياري درهم، مضافاً إليها سعر الأرض.

ويتضمن مشروع ون بالم الذي يمتد على مساحة (910) ألف قدم مربع، وبارتفاع 100 متر، 90 شقة فقط وفق بيان للشركة.

وأشار أمجد إلى أن معدل إنجاز المشروع الجديد وصل إلى 70% حتى الآن، ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال الإنشائية في منتصف 2017، ومن المتوقع تسليمه بالكامل خلال منتصف العام القادم.

وقال مهدي أمجد: إن الشركة تفاوض حالياً عدة بنوك محلية للحصول على قرض لتمويل المشروع، لافتاً إلى أنه تم ترتيب تسهيل تمويلي إسلامي بقيمة 325 مليون درهم مع كلٍ من البنك العربي الأفريقي الدولي، وبنك أبوظبي الإسلامي أواخر الشهر الماضي.

وكشف الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة أمنيات العقارية، عن أن شركته تدرس حالياً إطلاق مشروع آخر في منطقة خور دبي، بقيمة قد تصل إلى ملياري درهم خلال العام الحالي.

كانت أمنيات للتطوير العقاري - وهي مجموعة تطوير عقاري ذات ملكية خاصة - قد أطلقت منذ تأسيسها عام 2005 في دبي عدة مشروعات في قطاعي الضيافة والإسكان.