TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المحكمة الابتدائية تقضي بإلغاء قرار "التجارة" في دعوى "الرعاية"

المحكمة الابتدائية تقضي بإلغاء قرار "التجارة" في دعوى "الرعاية"
جانب من عمومية سابقة لـ "الرعاية" - الصورة من أرشيف "مباشر"
الرعاية
MCGS
0.11% 4.51 0.01

الدوحة - مباشر: قالت شركة المجموعة للرعاية الطبية (MCGS)، إن المحكمة الابتدائية الكلية قضت بالأمس بإلغاء القرار الصادر من مدير إدارة مراقبة الشركات بوزارة الاقتصاد والتجارة بتوقيع جزاء مالي على الشركة بقيمة مليون ريال.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الثلاثاء، أن إلغاء قرار "التجارة" كان بخصوص الدعوى المُقامة من المجموعة ضد وزير الاقتصاد والتجارة؛ بصفته بطلب الحكم بإلغاء قرار مدير إدارة مراقبة الشركات الصادر بتاريخ 23 يناير 2016 بتوقيع جزاء مالي على الشركة.

وقالت الشركة، في بيان سابق أواخر فبراير 2016: إن وزارة الاقتصاد والتجارة عزت الغرامة المُشار إليها، في بيان رسمي على موقع الوزارة؛ لمخالفة الشركة للقوانين وقيامها بعقد اجتماع جمعية عامة غير عادية بدون موافقة إدارة مراقبة الشركات بالوزارة، بما يخالف قانون الشركات التجارية.

كانت أرباح المجموعة تراجعت 72.4% في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، لتصل إلى 35.5 مليون ريال، مقابل أرباح بقيمة 128.81 مليون ريال للفترة ذاتها من عام 2015.

واستهل سهم الرعاية جلسة اليوم ببورصة قطر، بارتفاع نسبته 0.74%، عند سعر 68.4 ريال، وذلك بتداول 12.5 ألف سهم، بقيمة 849.2 ألف ريال.