TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إشراق تطلق 3 مشروعات عقارية بـ600 مليون درهم في 2017

إشراق تطلق 3 مشروعات عقارية بـ600 مليون درهم في 2017
عبدالله صالح المحميدي الرئيس التنفيذي لشركة إشراق العقارية خلال المؤتمر الصحفي - الصورة لــ "مباشر"
إشراق
ESHRAQ
5.07% 0.37 0.02

من: رامي سميح

أبوظبي - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة إشراق العقارية، اليوم الاثنين، إن شركته ستطلق ثلاثة مشروعات في إمارتي دبي وأبوظبي باستثمارات 600 مليون درهم (163.4 مليون دولار) خلال العام 2017.

وأضاف عبدالله صالح المحميدي، على هامش مؤتمر صحفي، أن المشروع الأول الذى جرى إطلاقه اليوم في جميرا فيليج سيركل باستثمارات 225 مليون درهم، ويضم شققاً تجارية وسكنية وفندقية ويتوقع الانتهاء منه بالكامل خلال 25 شهراً قبيل انطلاق معرض أكسبو 2020.

ويقع مشروع جميرا فيلج على مقربة من طريق الشيخ زايد، ويبعد 12 كم عن مطار دبي العالمي ومركز دبي للمؤتمرات والمعارض.

وأشار المحميدي إلى أن المشروع الثاني هو مارينا ريز c3 في جزيرة الريم بأبوظبي، ومن المتوقع توقيع عقوده مطلع شهر أبريل القادم باستثمارات 170 مليون درهم، بينما من المتوقع إطلاق المشروع الثالث مارينا ريز c2 في سبتمبر باستثمارات 185 مليون درهم.

وفي وقت سابق، قالت إشراق إن مشروع "مارينا C2" جري تصميمه ليكون فندقاً، بينما سيكون مشروع "مارينا C3" عبارة عن مبنى سكني، ومن المتوقع الانتهاء من المشروعين خلال 24 شهراً من بدء العمليات الإنشائية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة إشراق العقارية إنه يتوقع الإعلان عن مشروع بوابة أبوظبي - بين الجسرين مطلع عام 2018، لافتاً إلى أن إجمالي قيمة مشروعات إشراق على المدى الطويل تتراوح بين 1.2 و1.3 مليار درهم.

ويقع مشروع "بوابة أبوظبي" في منطقة "ساس النخيل" بجوار جسر الشيخ زايد، ويقام على مساحة تصل الى 77 ألف متر مربع، وسيضم مراكز تسوق وفندقاً 4 نجوم وشاليهات وأحواض سباحة إضافة إلى ثلاثة مبانٍ سكنية تتراوح بين 6 و8 طوابق وتضم 180 وحدة.

وأضاف المحميدي أن تمويل المشروعات يتم بنسبة 60% من السيولة الذاتية و40% تمويل من البنوك، لافتا إلى أن كل أساليب التمويل مطروحة على الطاولة بما فيها الصكوك والسندات لتوفير أفضل مصادر التمويل بأقل التكاليف والمخاطر.

وتمتلك "إشراق" مستويات سيولة مرتفعة بين 400 إلى 500 مليون درهم، ولا توجد عليها ديون للبنوك أو جهات أخرى، كما تمتلك وضعاً ائتمانياً جيداً، بحسب تصريحات سابقة لرئيس مجلس إدارتها جاسم الصديقي في نوفمبر الماضي.

وحول إمكانية لجوء الشركة لزيادة رأسمالها لتمويل المشروعات، قال المحميدي: "هذا الأمر غير وارد حالياً".

وإشراق، البالغ رأسمالها أكثر من 2.3 مليار درهم، مدرجة في بورصة أبوظبي منذ عام 2011، وأغلقت أسهمها اليوم عند مستوي 1.2 درهم وسط تداولات نشطة تجاوزت قيمتها 314 مليون درهم.