TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجدعان: الحكومة السعودية تقترب من تسديد جميع مستحقات المقاولين

الجدعان: الحكومة السعودية تقترب من تسديد جميع مستحقات المقاولين
وزير المالية السعودي محمد الجدعان - أرشيفية

الرياض - مباشر: قال وزير المالية السعودي، اليوم الأحد، إن الحكومة سددت حتى الآن نحو 100 مليار ريال للمقاولين، واقتربت من الانتهاء من تسديد جميع الدفعات المتأخرة.

وأضاف محمد الجدعان، خلال حديث له مع "العربية" على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس، أنه لا توجد نية حالياً لإلغاء أي مشروعات جديدة، وإنما التركيز على رفع كفاءة الإنفاق.

وأشار الجدعان، خلال المقابلة، إلى أن الحكومة تنوي إصدار السندات والصكوك لسد جزء من عجز الموازنة؛ بهدف تعادل المصروفات والإيرادات بحلول عام 2020، وأن مستوى الدين العام يزيد على 30%.

كما أوضح أن قيمة ما قد تصدره المملكة من السندات والصكوك هذا العام يقارب 70 مليار ريال، معرباً عن ثقته بأن السعودية قادرة على تأمين التمويل بأسعار معقولة.

وصرح رئيس لجنة المقاولات بغرفة تجارة وصناعة الشرقية عبدالحكيم العمار، في منتصف شهر يناير الجاري، بأن وزارة المالية تصرف المستحقات المالية لشركات المقاولات في غضون 4 أيام، بمجرد وصول الوثائق والمستندات المرفوعة من الجهات الحكومية.

كان وزير المالية محمد الجدعان قد أشار، خلال المؤتمر الصحفي الخاص لمناقشة موازنة 2017، إلى أن الحكومة السعودية وفت بوعودها في تسديد مستحقات القطاع الخاص، وملتزمة بسداد باقي المستحقات خلال 60 يوماً.