TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مباشر تتوقع ارتفاع عوائد سهم جلوبال تيلكوم بإلغاء شهادات الإيداع

مباشر تتوقع ارتفاع عوائد سهم جلوبال تيلكوم بإلغاء شهادات الإيداع
مقر بورصة لندن - الصورة من أريبيان رويترز
جلوبال تيلكوم
GTHE
-3.03% 1.60 -0.05

القاهرة - مباشر: توقعت مباشر للأبحاث، زيادة العوائد من أسهم جلوبال تيلكوم بعد إلغاء شهدات الإيداع الدولية وشراء أسهم الخزينة.

وأضافت مباشر في مذكرة بحثية اليوم الثلاثاء، أن الشركة ملتزمة بعدم تجاوز حد الـ 10% من رأس المال كأس خزينة وفق القانون, متوقعة تخفيض رأسمال الشركة من خلال شطب الأسهم الزائدة عن تلك النسبة بعد تحويل شهادات الإيداع إلى أسهم.

وأوضحت المذكرة أن الحصة الرئيسية لجلوبال تيلكوم سترتفع من 51.9% إلى57.7% في حالة الاتفاق على إلغاء شهادات الإيداع ببورصة لندن، فيما تنخفض حصة التداول الحر إلى 42.3% توزع على  19.4% لحاملي شهادات الجي دي أر، و22.9% لحاملي الأسهم.

وأوضحت مباشر أن حاملي شهادات الإيداع الدولية، مخيرون بين بيعها بسعر السوق "بالدولار الأمريكي"، أو الانتظار حتى يتم تحويلها إلى أسهم محلية، وما يحمله من مخاطر التعامل بالعملة المحلية.

وقالت البورصة المصرية، اليوم، إنه تقرر فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR)، لتسجيل الأوامر استجابة لرغبة شركة جلوبال تليكوم القابضة لشراء 524.6 مليون سهم خزينة، يوم الخميس 19 يناير الجاري حتى نهاية جلسة تداول 16 فبراير 2017.

وقالت الشركة في وقت سابق، إن قرار شراء أسهم الخزينة يهدف إلى دعم إلغاء برنامج شهادات الإيداع الدولية، وتخفيض رأس المال وتعظيم القيمة للمساهمين

وقررت جلوبال تيلكوم، أمس الاثنين، عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية لحملة شهادات الإيداع ومساهمي الشركة في 6 فبراير 2017؛ لمناقشة إلغاء برنامج شهادات الإيداع الدولية للشركة.

وانخفضت شهادة إيداع جلوبال تيلكوم اليوم ببورصة لندن في تمام الساعة 12:55 مساءً بتوقيت القاهرة، بنسبة 0.14% عند سعر 1.89 دولار، وبلغ أعلى سعر 1.89 دولار، وأدنى سعر 1.70 دولار.

كما تراجع سهم الشركة ببورصة مصر، بنسبة 2.79%، مسجلاً 7.33 جنيه للسهم.