TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق أبوظبي يساهم بتمويل توسعة "الحسين الطبية" بـ735 مليون درهم

صندوق أبوظبي يساهم بتمويل توسعة "الحسين الطبية" بـ735 مليون درهم
خلال توقيع الاتفاقية، الصورة من البيان الصحفي

أبوظبي - مباشر: أعلن صندوق أبوظبي للتنمية، اليوم الثلاثاء، عن مساهمته في تمويل مشروع توسعة مدينة الحسين الطبية بالأردن، بقيمة بلغت 735 مليون درهم؛ أي ما يعادل (200 مليون دولار) خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان.

ووفقاً لبيان تلقاه مباشر، تأتي مساهمة الصندوق ضمن منحة دولة الإمارات للمملكة الأردنية في إطار برنامج الصندوق الخليجي للتنمية البالغة 1.250 مليار دولار، يتم صرفها على مدار 5 سنوات خصصت لمشاريع إنمائية حسب أولويتها الاستراتيجية للحكومة الأردنية.

ويساهم صندوق أبوظبي للتنمية بتمويل المرحلة الأولى للمشروع من خلال بناء مستشفى جديد بسعة 940 سريراً يتماشى مع أحدث المعايير الطبية المعتمدة في العالم، ويقدم خدماته للعديد من المواطنين الأردنيين، ويستوعب أكثر من 1200 مراجع يومياً.

وبهذه المناسبة، قال محمد سيف السويدي، المدير العام لصندوق أبوظبي للتنمية: إن صندوق أبوظبي للتنمية يحتفظ بعلاقة استراتيجية مع الحكومة الأردنية منذ أربعة عقود.

وقال اللواء الطبيب معين سلامة الحباشنة، المدير العام الخدمات الطبية الملكية: إن صندوق أبوظبي للتنمية ساهم خلال العامين الماضيين بتمويل مستشفى الملكة رانيا للأطفال، وبمنحة قيمتها 20 مليون دولار، كما ساهم كذلك في بناء مركز معالجة الأورام بالأشعة في مستشفى الملكة علياء بمنحة 16 مليون دولار.