مباشر: ارتفعت السيولة الفائضة بالبنك المركزي الأردني إلى 1.676 مليار دينار، اليوم الثلاثاء، مقارنة بنحو 1.673 مليار دينار ليوم أمس الاثنين، بما فيها الأموال المودعة لليلة واحدة في نافذة الإيداع.
وأشار المركزي في بيان،اليوم الثلاثاء، إلى أن الاحتياطات الإلزامية استقرت عند 1.628 مليار دينار.
وأضاف المركزي في بيانه، أن الرصيد القائم من شهادات الإيداع المُصدرة لأجل أسبوع واحد بلغ مليار دينار، تستحق في 27 ديسمبر الجاري.
وتابع المركزي في بيانه أن الإصدار رقم 11 من أذون الخزانة سيتم تسديده الخميس 22 ديسمبر الجاري, بقيمة 150 مليون دينار.
ولم يتم عقد اتفاقيات إعادة شراء لليلة واحدة مع البنك المركزي خلال يوم أمس الاثنين، بحسب بيان المركزي.