مباشر: ارتفعت السيولة الفائضة بالبنك المركزي الأردني إلى 1.604 مليار دينار، اليوم الأحد، مقارنة بنحو 1.524 مليار دينار ليوم الخميس الماضي، بما فيها الأموال المودعة لليلة واحدة في نافذة الإيداع.
وأشار المركزي في بيان، اليوم الخميس، إلى أن الاحتياطات الإلزامية استقرت عند 1.628 مليار دينار.
وأضاف المركزي في بيانه، أن الرصيد القائم من شهادات الإيداع المُصدرة لأجل أسبوع واحد بلغ مليار دينار، تستحق في 20 ديسمبر الجاري.
وسيتم تسديد الإصدار الـ 71 لعام 2013 من سندات الخزينة غداً الاثنين 19 ديسمبر الجاري، البالغ قيمته 75 مليون دينار.
ولم يتم عقد اتفاقيات إعادة شراء لليلة واحدة مع البنك المركزي خلال يوم الخميس الماضي، بحسب بيان المركزي.