TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السعودي الألماني" توقع عقد إنشاء مستشفى بالدمام بـ336 مليون ريال

"السعودي الألماني" توقع عقد إنشاء مستشفى بالدمام بـ336 مليون ريال
تم منح المشروع لشركة إنشاء المستشفيات الدولية

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية "المستشفى السعودي الألماني" أنها منحت عقد إنشاء مشروع المستشفى التابع لها في مدينة الدمام، والذي يشمل توريد الأجهزة الطبية والمعدات والأثاث، شركة إنشاء المستشفيات الدولية، بقيمة 336.45 مليون ريال (89.72 مليون دولار).

ووفقاً لبيان الشركة على "تداول" اليوم الأربعاء، فإنه سوف يتم البدء في المشروع اعتباراً من اليوم الأربعاء 7 نوفمبر، ومن المتوقع أن يتم تمويل المشروع عن طريق التمويل الإسلامي من خلال أحد البنوك المحلية بمبلغ 300 مليون ريال، وباقي المبلغ من موارد الشركة الذاتية.

وتتوقع الشركة، بحسب البيان، أن يتم إنهاء المشروع في 6 يونيو 2019، ومن المتوقع أن يحدث المشروع تأثيراً مالياً إيجابياً على الإيرادات والدخل لشركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية، وستعلن الشركة عن تفاصيل الأثر المالي الإيجابي في الوقت المناسب.

وأشار البيان إلى أن شركة إنشاء المستشفيات الدولية هي طرف ذو علاقة، حيث إن رئيس مجلس الإدارة صبحي عبد الجليل بترجي، إلى جانب عضوين بمجلس الإدارة هما خالد عبد الجليل بترجي وسلطان صبحي عبد الجليل بترجي، هم شركاء في الشركة.

وأعلنت "المستشفى السعودي الألماني" في شهر أكتوبر الماضي وضع حجر الأساس لمشروع مدينة البترجي الطبية في منطقة (ألكس وست) بمدينة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية بتاريخ 30 سبتمبر الماضي، وتم بدء المرحلة الأولى من المشروع بتكلفة 1.5 مليار جنيه مصري.