مباشر: أعلن البنك المركزي الأردني، عن ارتفاع السيولة الفائضة إلى 1.53 مليار دينار، اليوم الاثنين، مقارنة بنحو 1.516 مليار دينار ليوم أمس الأحد، بما فيها الأموال المودعة لليلة واحدة في نافذة الإيداع.
وأشار المركزي في بيان له اليوم، إلى أن الاحتياطات الإلزامية استقرت عند 1.638 مليار دينار.
وأضاف المركزي في بيانه، أن الرصيد القائم من شهادات الإيداع المُصدرة لأجل أسبوع واحد بلغ مليار دينار، تستحق في 6 ديسمبر الجاري.
ولم يتم عقد اتفاقيات إعادة شراء لليلة واحدة مع البنك المركزي خلال الخميس الماضي، بحسب بيان المركزي.