TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ملاذ للتأمين" تتسلم خطاب "ساما" بعدم الموافقة على زيادة رأسمالها

"ملاذ للتأمين" تتسلم خطاب "ساما" بعدم الموافقة على زيادة رأسمالها
يمكن للشركة التقدم مرة أخرى بطلب زيادة رأس المال
ملاذ للتأمين
8020
-3.51% 17.60 -0.64

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة ملاذ للتأمين وإعادة التأمين التعاوني أنها تسلمت، أمس الثلاثاء 29 نوفمبر، خطاب مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، بعدم الموافقة على طلب الشركة بزيادة رأس مالها، بقيمة 260 مليون ريال، عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

ووفقاً لبيان الشركة على "تداول" اليوم الأربعاء، فسوف تقوم "ساما" قريبا بدعوة أعضاء مجلس إدارة الشركة لتوضيح الأسباب، علماً أنه يمكن للشركة التقدم مرة أخرى للمؤسسة بطلب زيادة رأس المال على أن تكون زيادة رأس المال كافية لتحقيق متطلبات هامش الملاءة المالية فور الانتهاء من عملية الزيادة، وتقديم خطة العمل المحدثة لذلك.

وأشار البيان إلى أن مجلس إدارة الشركة سوف يقوم بدراسة خطة العمل لتتناسب مع متطلبات مؤسسة النقد، وستقوم الشركة بالإعلان عن أي تطورات بخصوص هذا الأمر.

وكان مجلس إدارة الشركة قد أوصى في اجتماعه، الذي عقده يوم الاثنين 18 أبريل 2016، بزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، بهدف دعم نمو المبيعات في الشركة، وزيادة قدرتها على التوسع، وتدعيم متطلبات الملاءة المالية.

وأوصى مجلس إدارة الشركة في 19 أكتوبر الماضي، بتخفيض رأس المال من 300 مليون ريال إلى 120 مليون ريال، بنسبة 60%، بواقع 1.8 سهم لكل 3 أسهم، بهدف إعادة هيكلة رأس المال تماشياً مع نظام الشركات الجديد، إلى جانب تغطية الخسائر المتراكمة الناتجة بشكل رئيسي عن زيادة المخصصات الفنية.