TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية التجاري القطري توافق على زيادة رأس المال

عمومية التجاري القطري توافق على زيادة رأس المال
جانب من عمومية سابقة للبنك التجاري القطري - الصورة من أرشيف "مباشر"
البنك التجاري
CBQK
-2.70% 4.00 -0.11

الدوحة - مباشر: وافقت عمومية البنك التجاري القطري، المدرج ببورصة قطر، على زيادة رأسمال البنك من 3.27 مليار ريال إلى 3.86 مليار ريال، وفقاً لبيان على موقع البورصة.

وأوضح البنك في بيان للبورصة، اليوم الخميس، أن الزيادة ستتم من خلال طرح 58.82 مليون سهم إضافي للاكتتاب للمساهمين المؤهلين ومن لديهم حقوق الاكتتاب في الأسهم، بواقع سهم واحد لكل 5.5 أسهم مملوكة.   

وقامت العمومية وفقاً للبيان، بتفويض مجلس الإدارة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لزيادة رأس المال وتخصيص الأسهم والتصرف في أي أمر قد ينشأ عن ذلك وفقاً لقانون الشركات التجارية ونظام هيئة قطر للأسواق المالية.

وأوضح بيان البنك، أن التصرف فيما تبقّى من الأسهم غير المكتتب سيتم بمعرفة مجلس الإدارة وبموافقة إدارة مراقبة الشركات بوزارة الاقتصاد والتجارة وهيئة قطر للأسواق المالية.

وطبقاً للبيان، تحدد سعر الاكتتاب بـ 25.5 ريال للسهم (يشمل القيمة الاسمية للسهم الواحد 10 ريالات بالإضافة إلى علاوة إصدار بقيمة 15.5 ريال) بناءً على توصية مجلس الإدارة للمساهمين ومن لديهم حقوق الاكتتاب في الأسهم.

ويبلغ رأسمال البنك 3.27 مليار ريال تقريباً، موزعاً على نحو 326.6 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم، وفقاً للبيانات المُتاحة على موقع السوق.