TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"زجاج" توقع اتفاقية للاستحواذ على حصص في شركتين

"زجاج" توقع اتفاقية للاستحواذ على حصص في شركتين
سيتم شراء الحصص مقابل 12 مليون ريال نقداً إلى جانب 2.9 مليون سهم بالشركة
زجاج
2150
0.64% 31.30 0.20

الرياض - مباشر: أعلنت شركة الصناعات الزجاجية الوطنية "زجاج"، أنها وقعت أمس الاثنين 10 أكتوبر اتفاقية مع الشركة الشرقية، ومجموعة الزامل للاستحواذ، لشراء حصتهما في جارديان السعودية وجارديان رأس الخيمة.

ووفقاً لبيان الشركة على "تداول"، اليوم الثلاثاء، فإنه سوف يتم الاستحواذ على 22.02 ألف حصة في رأسمال جارديان رأس الخيمة تمثل 10% من رأسمال الشركة، إلى جانب 1.22 ألف حصة في جارديان السعودية، تمثل 10% من رأسمالها، لترتفع حصة "زجاج" في كل من جارديان رأس الخيمة وجارديان السعودية من 45% إلى 55%.

وحسب البيان، فإنه سيتم شراء الحصص مقابل 12 مليون ريال نقداً، إلى جانب 2.9 مليون سهم في زجاج تقوم بإصدارها لصالح الشركة الشرقية ومجموعة الزامل، وسيتم تمويل المبلغ النقدي من خلال الموارد الداخلية أو التمويل البنكي، أو كليهما.

ونوهت الشركة إلى أن رأسمالها الحالي يبلغ 300 مليون ريال موزعة على 30 مليون سهم، بقيمة اسمية للسهم 10 ريالات، وبعد إصدار الأسهم سيكون رأسمال الشركة 329 مليون ريال، مقسمة إلى 32.9 مليون سهم.

وتشكل الأسهم المصدرة 9.67% من أسهم الشركة الحالية.

وقالت الشركة إن شروط الاتفاقية، تتضمن سداد قيمة الشراء في تاريخ الإنجاز على دفعات، وسداد المبلغ النقدي، من قبل الشركة بموجب شيك لصالح كل من: مجموعة الزامل، والشركة الشرقية مناصفة، وفقاً لأربع دفعات متساوية قيمة كل دفعة 3 ملايين ريال، يتم سداد الدفعة الأولى منها عند تاريخ الإنجاز، تليها باقي الدفعات بعد 3 أشهر لكل دفعة.

كما أوضحت الشركة أن الشروط تتضمن كذلك حصول الشركة على موافقة هيئة السوق المالية بخصوص الاستحواذ على الحصص المبيعة، ورفع رأس المال من خلال الأسهم المصدرة، إلى جانب الحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية، ودائرة التنمية الاقتصادية في مدينة رأس الخيمة، ووزارة التجارة والاستثمار والهيئة العامة للاستثمار في السعودية.

كما تشمل شروط الاتفاقية عدم بيع الشركة الشرقية ومجموعة الزامل جزءاً من الأسهم المصدرة، إلا بعد مرور سنتين من تاريخ تسجيلها، ويجوز للشركة إنهاء الاتفاقية في حال لم يتم استيفاء كافة الشروط المسبقة الواردة في الاتفاقية خلال فترة 90 يوماً من تاريخ توقيع الاتفاقية.

وكانت الشركة قد أعلنت في شهر أغسطس الماضي تمديد الاتفاقية الخاصة بعملية الاستحواذ لمدة 6 أشهر إضافية.