TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية والصناعية توافق على زيادة رأسمالها عبر أسهم مجانية

المالية والصناعية توافق على زيادة رأسمالها عبر أسهم مجانية
المالية والصناعية عدلت المواد 5 و 6 و 7 من النظام الأساسي - الصورة من رويترز

القاهرة –مباشر: وافقت الجمعية العامة غير عادية لشركة المالية والصناعية المصرية، على زيادة رأس المال المصدر من 693.02 مليون جنيه إلى 727.67 مليون جنيه، بواقع سهم مجاني لكل 20 سهم قائم تقريباً، تمول من الأرباح والاحتياطيات.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الإثنين، إن زيادة رأس المال ستكون موزعة على 34.6 مليون سهم بقيمة أسمية 10 جنيه للسهم الواحد، وتمول بواقع 33.66 مليون جنيه من الأرباح المرحلة ونحو 982 ألف جنيه من الاحتياطات.

وذكرت المالية والصناعية المصرية أنها وافقت على زيادة رأس المال المرخص من مليار حنيه إلى ملياري جنيه.

وقررت الشركة تعديل المواد 5 و 6 و 7 من النظام الأساسي، والابقاء على المادة 4 كما هي دون تغيير.

وأوضحت الشركة أن طرح أسهم السويس لتصنيع الأسمدة بالبورصة أو لمستثمر رئيسي سوف يُعرض على الجمعية العامة غير العادية لشركة السويس، لأنها صاحبة الاختصاص بعد تحقيق القيمة العادلة لها.

وكانت شركة المالية والصناعية المصرية قد دعت مساهميها لحضور جمعية عامة غير عادية يوم 29 سبتمبر الماضي؛ للنظر في طرح نسبة من أسهم شركة السويس لتصنيع الأسمدة بالبورصة أو لمستثمر رئيسي.

وأعلنت المالية والصناعية في بيان سابق طرح 40% من رأسمال السويس في البورصة أو البيع لمستثمر استراتيجي، وتوقعت تقييم شركة السويس لتصنيع الأسمدة بقيمة مبدئية استرشادية تتجاوز مليار جنيه، تتوقف على التقييم المعد بواسطة مستشاري الطرح.