TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ماجد الفطيم تُدرج سندات بـ300 مليون دولار في ناسداك دبي

ماجد الفطيم تُدرج سندات بـ300 مليون دولار في ناسداك دبي
خلال قرع جرس التداول - الصورة من البيان الصحفي

دبي - مباشر: قالت شركة ماجد الفطيم القابضة، اليوم الاثنين، إنه تم إدراج سندات بقيمة 300 مليون دولار في بورصة ناسداك دبي.

وبحسب بيان تلقاه "مباشر"، أن هذا الإصدار يأتي في إطار برنامج الشركة لإصدار سندات تصل إلى 3 مليارات دولار.

ووفقاً للبيان، يدعم رأس المال المجموع من خلال السندات توسع مجموعة ماجد الفطيم في قطاعات البيع بالتجزئة والخدمات الترفيهية والصحة وغيرها من القطاعات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأُقيمت احتفالية قرع الجرس بحضور عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، وعبد الواحد الفهيم، رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي، وحامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي، وعدد من المسؤولين التنفيذيين بمجموعة ماجد الفطيم.

وقال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي: "يؤكد إدراج السندات من جانب ماجد الفطيم استمرارية حيوية وتطور قطاع الشركات بالإمارات".

وقال آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة "ماجد الفطيم القابضة": "تواصل مجموعة ماجد الفطيم تسجيلها نمواً مالياً قوياً على الرغم من الظروف الاقتصادية الراهنة.

وأضاف: تستمر المجموعة بالتركيز على خططها التوسعية مع التزامها بمعايير تصنيفها الائتماني من الدرجة الاستثمارية BBB ونهجها المالي وإدارة المخاطر.

يُشار إلى أنه تم إدراج تلك السندات في يوليو 2016 وهي صادرة عن شركة ماجد الفطيم العالمية للأوراق المالية، إحدى شركات مجموعة ماجد الفطيم.

وكانت الشركة قد أدرجت إصدارين من السندات لدى ناسداك دبي قيمة كل منهما 500 مليون دولار، حيث تم إدراج الإصدار الأول في يوليو 2013 ومدته سبع سنوات، في حين تم إدراج الإصدار الثاني في مايو 2014 ومدته عشر سنوات.