TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وفد زين الكويتية يزور مصر للتفاوض بشأن رخصة الجيل الرابع

وفد زين الكويتية يزور مصر للتفاوض بشأن رخصة الجيل الرابع
المقر الرئيسي لمجموعة زين الكويتية - الصورة من موقع الشركة
زين
ZAIN
-0.20% 487.00 -1.00

من: أحمد عوض

الكويت - مباشر: قال نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات المتنقلة (زين )ZAIN، إن وفداً من شركته سيزور مصر خلال الأيام القليلة المقبلة لمتابعة سير المفاوضات مع الحكومة المصرية بشأن حصول زين على رخصة الجيل الرابع للمحمول في مصر.

وأضاف بدر الخرافي، في تصريحات خاصة لـ"مباشر"، اليوم الخميس، أن الشركة تنتظر ما ستؤول إليه المفاوضات مع الجانب المصري لتحديد طريقة تمويل شراء رخصة الجيل الرابع.

واستقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء المصري، في يوليو الماضي، وفد شركة زين الكويتية، ورحب رئيس الوزراء باتجاه "زين" نحو ضخ المزيد من الاستثمارات في مصر خلال الفترة المقبلة.

كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المصري حدد قيمة الحصول على ترخيص لتقديم خدمات الجيل الرابع بـ 3.54 مليار جنيه (397 مليون دولار)، ويتم تحصيل نحو 50% منها بالدولار الأمريكي.

وقالت زين في بيان سابق لبورصة الكويت، إنها أرسلت خطاباً من خلال إحدى شركاتها التابعة لوزارة الاتصالات المصرية تُبدي فيه رغبتها في المناقشة حول إمكانية المنافسة للحصول على رخصة خدمات الجيل الرابع في حال تم عرضها من قبل الجهات المعنية في مصر.

وأضافت زين في بيانها الصادر آنذاك، أن ذلك يأتي في إطار بحث الشركة عن أفضل المشاريع والفرص الاستثمارية المجدية لعملياتها التشغيلية بهدف تعظيم حقوق المساهمين، وتدرس الفرص الاستثمارية كافة في المنطقة، ومنها السوق المصري كأحد الأسواق الاستراتيجية الواعدة.

وتُتيح خدمات الجيل الرابع سرعات فائقة، وتستخدم عدد من الدول العربية خدمات الجيل الرابع منها الجزائر وتونس والمغرب والسودان ودول الخليج العربي ولبنان والأردن.

وتعمل في مصر 3 شركات محمول: "فودافون، وأورنج، واتصالات" بجانب المصرية للاتصالات، مشغل التليفون الأرضي الوحيد.

وكانت وزارة المالية قدرت في موازنة العام المالي 2015 - 2016، والذي ينتهي في يونيو الجاري، تحقيق عائد بنحو 2.8 مليار جنيه من خلال طرح رخص الاتصالات الجديدة.

(إعداد وتحرير: محمود صلاح الدين)