TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أدبتيو" الإماراتية تتم صفقة الاستحواذ على "أمريكانا" مقابل 2.37مليار دولار

"أدبتيو" الإماراتية تتم صفقة الاستحواذ على "أمريكانا" مقابل 2.37مليار دولار
جانب من عمومية "أمريكانا" السابقة - الصورة لـ "مباشر"
أمريكانا
FOOD
0.00% 1,261.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت مجموعة أدبتيو الإماراتية، اليوم السبت، توقيع اتفاق مع شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات للاستحواذ على جميع أسهم شركة الخير في أمريكانا.

وقالت الشركة في بيان صحفي: إن سعر الشراء المتفق عليه وفقاً للصفقة هو 2.650 دينار كويتي للسهم والذي يمثل علاوة بقدر 26% على آخر سعر إغلاق للسهم بتاريخ 15 يونيو 2016. ووفقاً لاجتماع الجمعية العمومية في أبريل 2016 فإن المساهمين قد تسلموا أرباحاً نقدية بقيمة 100 فلس للسهم، وتسلموا أيضاً أسهماً في شركة الخليج الوطنية القابضة كأرباح عينية والتي قيمتها اليوم 130 فلساً للسهم تقريباً.

 وبعد إكمال عملية استحواذ أسهم الخير في أمريكانا، ووفقاً للأنظمة واللوائح المطبقة من قبل هيئة الأوراق المالية الكويتية وسوق الكويت المالي، فإن أدبتيو ستقوم بإطلاق عرض استحواذ إلزامي للمساهمين المتبقين في أمريكانا لشراء أسهمهم بالسعر ذاته.

وقال محمد العبار: نحن نتطلع لاستكمال إنجازات أمريكانا السابقة، والاستفادة من إمكانيات النمو للشركة مستقبلاً."

وعلق لؤي جاسم الخرافي، ممثل مجموعة الخرافي بالقول: أننا تمكنا من الوصول إلى هذه المرحلة التي تمثل أحد أكبر الصفقات الاستحواذية في المنطقة التي تضمنت التعامل مع أطراف عالمية مختلفة، ودرجة عالية من التحديات في التنفيذ، وكل هذا تطلب مجهوداً كبيراً، وصبراً طويلاً، وإصراراً عظيماً من جميع الأطراف المشاركة في الصفقة.

وتدير "أمريكانا" سلسلة من مطاعم الوجبات السريعة بنظام الفرنشايز من بينها كنتاكي، وبيتزا هت. وتبلغ القيمة السوقية للشركة 845 مليون دينار؛ أي ما يعادل 2.7 مليار دولار.