TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي المصري يبيع 1.5 مليار دولار في عطاء الأربعاء الاستثنائي

المركزي المصري يبيع 1.5 مليار دولار في عطاء الأربعاء الاستثنائي
مقر البنك المركزي- الصورة من آريبيان رويترز

القاهرة - مباشر: قال البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، إن إجمالي العروض المقبولة في العطاء الاستثنائي يوم الأربعاء، بلغ 1.514 مليار دولار، بسعر 8.78 جنيه.

كان البنك المركزي أعلن عن طرح عطاء استثنائي، يوم الأربعاء، بقيمة 1.5 مليار دولار.

وفي سياق متصل رفعت البنوك المصرية سعر الجنيه مقابل الدولار، بنحو 7 قروش، في تعاملات اليوم الخميس.

وقال البنك الأهلي المصري على موقعه الإلكتروني، إن سعر الدولار بلغ 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع، مقابل 8.90 جنيه للشراء و8.95 جنيه للبيع.

ووفقاً للقواعد المُنظمة، يسمح البنك المركزي للبنوك بهامش 10 قروش لبيع وشراء الدولار، في نطاق أعلى أو أقل من سعر الدولار في العطاء.

وبلغ إجمالي العطاءات الاستثنائية، خلال الأسبوع الحالي، 1.9 مليار دولار، وذلك بعد طرح عطاء يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين بقيمة 200 مليون دولار على التوالي، و1.5 مليار دولار أمس الأربعاء.

ويطرح "المركزي"، اليوم الخميس، العطاء الدوري البالغ 40 مليون دولار.

كان البنك قد حدد خلال فترة تولي هشام رامز المحافظ السابق، مواعيد طرح العطاءات الدولارية مع البنوك أيام: (الأحد، والثلاثاء، والخميس) أسبوعياً.

ويوجد في مصر، التي تواجه شحاً في العملة الصعبة، سعران للدولار بالسوقين الرسمي والموازي، بخلاف سعر العطاء وهو آلية بين المركزي والبنوك.

كان البنك المركزي قد خفض سعر الجنيه من 7.73 جنيه للدولار في عطاء الأحد الماضي إلى 8.85 جنيه للدولار، في عطاء الاثنين الماضي، بتراجع في سعر العملة المحلية بنحو 1.12 جنيه.