TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الهلال الأخضر" تستهدف 10% من سوق تأمين الحياة بالإمارات

"الهلال الأخضر" تستهدف 10% من سوق تأمين الحياة بالإمارات
جانب من المؤتمر الصحفي للشركة - خاص مباشر
حياه
GCIC
0.96% 1.05 0.01

من: عمرو عادل

دبي - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة أكسا الهلال الأخضر للتأمين، اليوم الثلاثاء، إن شركته تستهدف الاستحواذ على حصة سوقية من سوق التأمين على الحياة في الإمارات بين 7 و10% خلال السنوات العشر المقبلة.

وأضاف حسن بينور، للصحفيين على هامش مؤتمر صحفي للشركة في دبي، أن الشركة طرحت منتج التأمين على الحياة للمؤسسات خلال العام الماضي، فيما تنتظر إطلاقه ليشمل الأفراد خلال الربع الثالث أو الرابع من 2016.

ورفض الرئيس التنفيذي، الإفصاح عن الحصة السوقية للشركة حالياً، مضيفاً أنه من الصعب تحديدها لا سيما مع انتظار طرح منتجات جديدة في السوق المحلي.

وبحسب بيانات حديثة لهيئة التأمين الإماراتية، يصل حجم أقساط التأمين على الحياة إلى نحو 8 مليارات درهم، وتبلغ حصة الشركات الوطنية منها 19%، فيما تبلغ حصة الشركات الأجنبية 81%.

وتعمل شركة أكسا الهلال الأخضر، المدرجة فى بورصة أبوظبي، في مجال التأمين الصحي الجماعي والتأمين الجماعي على الحياة.

ولفت الرئيس التنفيذي لشركة أكسا الهلال الأخضر للتأمين، إلى أن الشركة ليست مهتمة بالدخول في مجال التأمين الصحي للأفراد في الوقت الراهن، حيث ستواصل تركيزها على توفير الخدمة للمؤسسات والشركات العاملة في الإمارات.

ورداً على سؤال لـ"مباشر" عن مدى التعرض لسوق الأسهم، قال الرئيس التنفيذي: إن شركته ستواصل هذا العام استراتيجيتها في الاستثمار من خلال تخفيض التعرض للأسهم في ظل التذبذبات التي تشهده الأسواق، مضيفاً أن حجم الاستثمار في الأسهم المحلية بلغ أقل من 6% من إجمالي المحفظة بنهاية العام الماضي.

وعن خطط التوسع الخارجي، أوضح أن أكسا الهلال الأخضر تعتبر أن الإمارات سوقها الرئيسي حالياً، إلا أنها لن تتردد في التوسع خارجياً في باقي دول الخليج في مراحل لاحقة.

وأضاف "بينور"، أن شركته وقعت مؤخراً اتفاقية تعاون مع بنك مسقط لتوفير تأمينات الحياة في عمان، وتقوم من خلالها بتقديم الدعم الفني لمجموعة "أكسا الخليج" العاملة فى السوق العماني.

وأعلنت اليوم كلٌ من شركة "أكسا" للتأمين الفرنسية ومجموعة كانو الإماراتية عن إتمام عملية تحويل سندات قيمتها 100 مليون درهم إلى أسهم في رأسمال شركة الهلال الأخضر للتأمين ليصبح 200 مليون درهم، علاوة على تعديل اسم الشركة إلى "أكسا الهلال الأخضر للتأمين".

ومن جهته قال مشعل كانو، رئيس مجلس إدارة مجموعة "كانو" ونائب رئيس مجلس إدارة شركة "أكسا الهلال الأخضر"، إن التحالف الاستيراتيجي مع "أكسا" العالمية واستثمار 100 مليون درهم في الإمارات سيتيح الفرصة للاستفادة من قطاع غير مستغل داخل الدولة.

وأضاف "كانو" خلال المؤتمر الصحفي، أن التحالف سيسمح أيضاً بتنويع الاستثمارات في سوق التأمين بمنطقة الخليج التي تشهد نمواً ملحوظاً بشكل عام.

وتملك مجموعة "كانو" نحو 29,77% من أسهم "أكسا الهلال الأخضر"، فيما تبلغ نسبة ملكية شركة "أكسا" 20,23%.