TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"عمانتيل" تعلن الانتهاء من تسجيل المكتتبين بصكوك الشركة

"عمانتيل" تعلن الانتهاء من تسجيل المكتتبين بصكوك الشركة
الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل"
عمانتل
OTEL
0.10% 1.05 0.00

مباشر: أعلنت الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" اليوم الأربعاء، الانتهاء من تسجيل المكتتبين المحتملين للطرح الخاص لصكوك الشركة، حيث أولى عدد كبير من المستثمرين العمانيين والأجانب اهتماماً كبيراً بالإصدار الأولي لصكوك الشركة التي تعتبر أكبر شركة اتصالات في السلطنة، وفقاً لوكالة الأنباء العمانية

وبحسب البيان، يعد إصدار الصكوك المقترح والبالغ قيمته 50 مليون ريال عماني أول إصدار لصكوك بعملات متعددة في السلطنة متاحة بالريال العماني والدولار الأمريكي.

وبحسب البيان فقد لاقى الإصدار إقبالاً كبيراً من المستثمرين العمانيين والأجانب على حد سواء.

قال طلال بن سعيد المعمري، الرئيس التنفيذي لعمانتل "نحن على ثقة بأن هذا الإصدار سوف يساهم في دعم الجهود الهادفة لتعزيز مناخ الاستثمار، وتعزيز مستوى السيولة في السوق المحلي من خلال جذب رأس المال الأجنبي".
 
كانت وكالة موديز لخدمات الاستثمار قد قامت في وقت سابقٍ بتقييم إصدار الصكوك على أنه مستقر بتصنيف A3.

هذا وستكون مدة الصكوك خمس سنوات، بحيث يكون تاريخ استحقاقها في عام 2021م. ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب في هذه الصكوك 100,000 ريال عماني أو 260,000 دولار أمريكي، وسيتم تحديد معدل الربح على الصكوك من خلال مزاد السعر الموحد على أن يتم تحديده بشكل نهائي بتاريخ إغلاق الاكتتاب وفور الانتهاء من تسجيل المكتتبين.

ويمكن للراغبين في الاستثمار الحصول على معلومات إضافية حول الصكوك من قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية بالبنك الوطني العماني والذي يعتبر مدير الإصدار وبنك التحصيل لهذا الإصدار. وسيتم إغلاق باب الاكتتاب في تاريخ 26 يناير 2016م.

الجدير بالذكر أن قاعدة مشتركي الشركة تبلغ أكثر من 4.3 مليون مشترك متضمنة شركات إعادة البيع وبحصة تصل إلى نسبة 59% من مشتركي شبكة الاتصالات النقالة في السلطنة وذلك بنهاية الربع الثالث من عام 2015م.