TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كيان" تتلقى خطاباً من "أرامكو" بأنها ستخضع لأسعار الطاقة السابقة

"كيان" تتلقى خطاباً من "أرامكو" بأنها ستخضع لأسعار الطاقة السابقة
فترة السماح سارية من التاريخ الفعلي للتوريد ولمدة سبع سنوات وتسعين يوماً
كيان السعودية
2350
-10.80% 9.33 -1.13

الرياض - مباشر: أعلنت شركة كيان السعودية أنها تلقت توضيحاً من شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) يتضمن الإفادة بأن شركة كيان السعودية تعتبر من ضمن الشركات التي ستخضع للأسعار السابقة لبعض منتجات الطاقة، وذلك لفترة سماح (Grace Period) سارية من التاريخ الفعلي للتوريد ولمدة سبع سنوات وتسعين يوماً وذلك لمواد اللقيم (الإيثان والبيوتان) وغاز الميثان.

وأشارت إلى أن توريد مواد اللقيم وغاز الميثان المشار إليهما بدأت في فترات مختلفة خلال عام 2010م؛ وهو الأمر الذي سينعكس إيجاباً على تقدير الأثر المالي المتوقع على زيادة تكاليف الإنتاج الإجمالية للشركة؛ إذ سينخفض من 8.5% إلى حوالي 1% من تكاليف الإنتاج الإجمالية للشركة، وذلك للعام المالي 2016م. وسوف يظهر هذا الأثر ابتداءً من الربع الأول من العام المالي 2016م.

كما أن فترة السماح لمواد اللقيم وغاز الميثان المشار إليهما ستنتهي في الربع الثاني من عام 2017م وبشكل تدريجي - حسب تاريخ التوريد الفعلي لكل منهما، وحتى الربع الرابع من عام 2017م، وعليه يبدأ العمل بأسعار منتجات الطاقة الجديدة تدريجياً ابتداءً من الربع الثاني من العام 2017م.

وسوف يتم الإعلان عن الأثر المالي المتوقع من تطبيق أسعار مواد اللقيم وغاز الميثان الجديدة على تكاليف الإنتاج الإجمالية للشركة قبل تاريخ العمل بها بوقت كافٍ.