TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بترول بلاعيم ترفع موازنتها الاستثمارية إلى 1.1 مليار دولار

بترول بلاعيم ترفع موازنتها الاستثمارية إلى 1.1 مليار دولار
الصورة من رويترز- آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قال رئيس شركة بترول بلاعيم (بتروبل)، اليوم الخميس، إن الجمعية العمومية أقرت زيادة الموازنة الاستثمارية للعام المالي 2015-2016، من 750 مليون دولار إلى 1.1 مليار دولار؛ نتيجة لزيادة أنشطة جديدة لم تكن مدرجة بالخطة.

وأوضح عاطف حسن، أن الموازنة الجديدة تستهدف الاستمرار في تكثيف الأنشطة الاستكشافية والتنموية باستثمارات تقدر بنحو 930 مليون (لا تشمل استثمارات تنمية حقل ظُهر وشمال بورسعيد)، لافتاً إلى أنه من المخطط أن يشهد العام تعديل هذه الموازنة بالزيادة نتيجة للتوسع في أنشطة جديدة سيتم إضافتها، حسب بيان لوزارة البترول، تلقى "مباشر" نسخة منه.

وأضاف حسن، أن زيادة موازنة العام المالي الحالي والقادم والذي يصل إجمالي استثماراتهما إلى أكثر من 2 مليار دولار، تؤكد على ثقة الشركاء الأجانب ونجاح سياسة قطاع البترول في تحفيز الاستثمار بالمشروعات البترولية، وخاصة في مشروعات البحث والاستكشاف والتنمية والتي تهدف لزيادة معدلات إنتاج مصر من الثروة البترولية.

ونوه رئيس الشركة، إلى أن إجراءات تأسيس شركة بتروشروق لتنمية حقل "ظُهر"، مستمرة بهدف وضع إنتاج آبار المرحلة الأولى على الإنتاج في نهاية عام 2017.

قال عاطف حسن، على هامش الجمعية العمومية، إن الحفار "سايبم 10000" وصل بالفعل لموقع الحقل للبدء في حفر البئر "ظُهر2".

يشار إلى أن إجمالي إنتاج بتروبل يبلغ حالياً 112 ألف برميل يومياً من الخام والمتكثفات، و880 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي يومياً.