TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الحديد والصلب" تُناشد الدولة لمساندتها لتنفيذ حزمة إجراءات

"الحديد والصلب" تُناشد الدولة لمساندتها لتنفيذ حزمة إجراءات
الصورة من رويترز - آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة الحديد والصلب المصرية، اليوم الثلاثاء، إن مجلس الإدارة قرر مناشدة كافة الجهات المختصة بالدولة لمساندة "الشركة" باتخاذ إجراءات للحد من المشكلات التي من شأنها توقف الإضرار بالصناعة الوطنية.

وذكرت "الشركة" في بيان لبورصة مصر، أن هذه الإجراءات تتضمن الحد من استيراد هذه الكميات من المنتجات المثيلة حتى تستطيع "الشركة" تصريف منتجاتها.

وأضافت، أنها تطالب بتنفيذ توصيات اتحاد الصناعات المصرية والخبراء المختصين بمعاملة "الشركة" بسعر الغاز 4 دولارات للمليون وحدة بريطانية أسوة بما تم اتباعه مع شركة "كيما أسوان".

كما طالبت بإيجاد آليه لضمان القرض اللازم لتنفيذ خطة التطوير طبقاً لتوصيات شركة "تاتا ستيل" الانجليزية، لإنقاذ "الشركة" لما لها من أهمية اقتصادية واجتماعية وتاريخية بالدولة.

وأشار "البيان"، أن إجمالي مبيعات "الشركة"، خلال الأربعة أشهر المنتهية في 31 أكتوبر، بلغت نحو 338.4 مليون جنيه.

كانت مؤشرات نتائج أعمال "الشركة"، خلال فترة الربع الأول المنتهية في 30 سبتمبر2015، قد أظهرت تحقيق صافي خسائر بنحو 104.15 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 124.9 مليون جنيه للفترة المقابلة من العام الماضي، بنسبة تراجع في الخسائر بلغت 16.6%.

تعمل "الشركة" كشركة تابعة للقابضة للصناعات المعدنية، وتخضع لأحكام القانون 203 لسنة 1991. وتمارس أنشطة إنتاج الحديد والصلب، والإتجار فيه، واستغلال مناجم الحديد وكافة الأعمال المتعلقة بالحديد والصلب.

يبلغ رأسمال "الشركة" المصدر 976.8 مليون جنيه، موزعاً على عدد 488.4 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ جنيهين للسهم الواحد.