TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق "القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2015" في دبي

انطلاق "القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2015" في دبي
الصورة: من رويترز- أريبيان آي

دبي - مباشر: افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم- نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أعمال الدورة الثانية لـ "القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي"، اليوم الاثنين في دبي، بمشاركة صناع قرار، ومفكرين، وقادة أعمال. 

ووفقاً لبيان تلقت "مباشر" نسخة منه، سيناقش المجتمعون على مدى يومين خلال الحدث الذي تنظمه "غرفة دبي" و"مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي" و"شركة تومسون رويترز"، مختلف جوانب الاقتصاد الإسلامي العالمي وأبرز الفرص والتحديات المرتبطة به.

وقال ماجد سيف الغرير- رئيس مجلس إدارة "غرفة تجارة وصناعة دبي"، إن الاقتصاد الإسلامي يمثل منهج حياة بالنسبة لأكثر من 1.6 مليار مسلم في مختلف أنحاء العالم، ويُغطي مختلف جوانب أنماط الحياة الاقتصادية والاجتماعية للأفراد والمجتمعات. وأوضح أن هذا النموذج أثبت تميزه خلال الأزمة المالية العالمية، ما يجعله خياراً مثالياً للمسلمين وغير المسلمين.

وأشار "الغرير" إلى أن دبي تعمل بجد، في ظل الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم- نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لترسيخ مكانتها العالمية باعتبارها عاصمة للاقتصاد الإسلامي، حيث تجلت هذه المكانة واضحة من خلال احتلال الإمارة للمرتبة الأولى عالمياً فيما يتعلق بحجم إصدارات الصكوك الإسلامية. 

وأضاف: "تسلط هذه القمة، التي يشارك فيها 57 متحدثاً رفيع المستوى خلال 16 جلسة نقاش ويحضرها أربعة آلاف مشارك من مختلف أنحاء العالم، الضوء على الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها دبي في مجال الاقتصاد الإسلامي، وتعكس التزامها الراسخ بالتحول إلى عاصمة العالم في هذا المجال."

وقال سامي القمزي- نائب رئيس مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، والمدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية بدبي، في كلمة له: "لقد استطاعت دبي على مدى السنوات القليلة الانتقال من مرحلة الدراسة والتمهيد إلى مرحلة التفاعل العالمي مع قطاعات الاقتصاد الإسلامي.