TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "قناة السويس للتكنولوجيا" توافق على تعديل السنة المالية

عمومية "قناة السويس للتكنولوجيا" توافق على تعديل السنة المالية
الصورة من رويترز - آريبيان آي

القاهرة - مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة قناة السويس لتوطين التكنولوجيا، على تعديل المادة 26 و54 من النظام الأساسي، الخاصتين باجتماع مجلس الإدارة والسنة المالية للشركة.

وأضافت "الشركة" في بيان لبورصة مصر، أن المادة 54 بعد التعديل تنص على أن تبدأ السنة المالية للشركة من أول يوليو، وتنتهي في 30 يونيو من كل سنة، على أن السنة الحالية تشمل المدة التي تبدأ من أول سبتمبر حتى نهاية يونيو من السنة التالية.

وكانت المادة تنص قبل التعديل على أن تبدأ السنة المالية للشركة من أول سبتمبر، وتنتهي في 31 أغسطس من كل سنة، على أن السنة الحالية تشمل المدة التي تبدأ من أول يناير حتى نهاية أغسطس من السنة التالية.

ووافقت الجمعية غير العادية على أن تنص المادة 26 بعد التعديل على أن مجلس الإدارة يعقد جلساته في مقر الشركة أو خارجها، ويجب أن يجتمع المجلس 4 مرات خلال السنة المالية.

وكانت المادة قبل التعديل تنص على أن مجلس الإدارة يعقد جلساته في مركز الشركة، ويجوز الاجتماع خارج الشركة بشرط حضور جميع الأعضاء أو مُمثلين في الاجتماع.

كما قالت "قناة السويس لتوطين التكنولوجيا"، إن العمومية ستناقش تعديل المادة 26 من النظام الأساسي للشركة والخاص بمقر انعقاد اجتماع مجلس الإدارة، فالمادة قبل التعديل تنص على انعقاد اجتماع مجلس الإدارة في مركز الشركة، ويجوز خارج مركز الشركة بشرط أن يكون جميع أعضائه حاضرين أو ممثلين في الاجتماع، وأن يكون هذا الاجتماع بمصر، في حين تنص المادة بعد التعديل على أن ينعقد اجتماع مجلس الإدارة في مقر الشركة أو خارجه.

وأشارت "الشركة" في البيان، أن مجلس الإدارة قد وافق على تعديل السنة المالية.

وأضافت، أن مجلس الإدارة وافق على التبرع لحساب افتتاح قناة السويس الجديدة، بمبلغ مليون جنيه.

وحققت "قناة السويس لتوطين التكنولوجيا"، أرباحاً خلال فترة التسعة أشهر المنتهية في 31 مايو الماضي، بقيمة 99.7 مليون جنيه، لتتراجع بنسبة 33.15% عن الفترة المقارنة.

تعمل "الشركة" في إنشاء وإدارة المناطق التكنولوجية والحضانات العلمية ومراكز التدريب لإعداد الباحثين، ونقل التكنولوجيا، وتقديم الخدمات المرتبطة بذلك.

يبلغ رأس المال 909 مليون جنيه، موزعاً على 90.9 مليون جنيه، بواقع 10 جنيهات للسهم.