TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: تدني السيولة يضعف أسواق الإمارات رغم التماسك

محللون: تدني السيولة يضعف أسواق الإمارات رغم التماسك
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

من: ثابت شحاتة

دبي ـ مباشر: قال محللون لـ "مباشر" إن أسواق الأسهم الإماراتية تعاني من تدني السيولة بالفترة الأخيرة، وهو ما ينتج عنه حالة التذبذب التي تسيطر على الأسواق.

وأنهى سوق دبي المالي جلسة الاثنين مرتفعاً بنسبة 0.44%، ليعاود مكاسبه مدعوماً بمكاسب قطاع العقارات بقيادة أرابتك إلى جانب البنوك والاستثمار.

وأغلق سوق العاصمة أبوظبي في ثاني جلسات الأسبوع بارتفاع نسبته 0.2%، في ظل أداء إيجابي لقطاع العقارات والطاقة، إلى جانب الاتصالات والبنوك.

وقال طلال الخوري، الرئيس التنفيذي لشركة الأوائل القابضة إن أسواق الإمارات شهدت "أداء ضعيفاً" بجلسة الاثنين رغم التماسك، وهو ما ظهر في ضعف السيولة.

وأضاف الخوري لـ "مباشر" أن الأسهم الكبيرة لم تشهد نشاطاً قوياً بالسوقين، وتركز النشاط على أسهم صغيرة، إذا استثنينا سهم أرابتك في دبي، الذي عاود نشاطه الإيجابي بعد موجة من التراجعات.

ومن جانبه، قال المدير العام لمركز الشرهان للأوراق المالية والسندات، إن الأسهم الإماراتية قد تشهد عمليات تجميع على الأسهم القيادية، والأسهم التي تتداول بمكررات ربحية جيدة.

وأضاف جمال عجاج لـ"مباشر" أن الأسواق ما زالت تتمسك بمستويات فنية مهمة، ولكن تناقص السيولة قد لا يساعد الأسواق على التمسك بتلك المستويات فترة أطول.

وقال طلال الخوري: إن الأسواق الإماراتية قد تشهد بعض الارتفاعات الأخرى، ولكنها بعد ذلك قد تدخل في موجة تراجعات مع اقتراب دخول شهر رمضان والعطلات الصيفية.

ونوه "الخوري" إلى أن الأسواق قد تعرضت لأداء سلبي خلال شهر يونيو على مدار السنوات الأخيرة، وهو ما يخلق نوعاً من التخوف لدى المتداولين من تكرار هذا "السيناريو" خلال يونيو القادم.