TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العبار: توزيعات "إعمار" تصل للمساهمين خلال 25 يوما

العبار: توزيعات "إعمار" تصل للمساهمين خلال 25 يوما
إعمار
EMAAR
0.89% 7.90 0.07

أعلنت شركة إعمار العقارية (EMAAR)، المدرجة بسوق دبي المالي، يوم الثلاثاء أنها تؤكد صاحب الحق في توزيعات الأرباح هو مالك السهم بتاريخ 4 ديسمبر 2014.

وقالت الشركة في بيان لسوق دبي أن آخر يوم شراء لاستحقاق التوزيعات سوف يكون 30 نوفمبر الجاري، على أن يكون تاريخ الاستبعاد من الأرباح هو الأول من ديسمبر.

من ناحية أخرى، أكد محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، وفقا لـ "الخليج" أن التوزيعات الاستثنائية البالغة 9 مليارات درهم ستصل للمساهمين خلال ال 25 يوما المقبلة، حيث ستبدأ الشركة بتوزيعها بعد 10 أيام من تاريخ انعقاد الجمعية العمومية، ومستحقو التوزيعات هم حملة الأسهم حتى 30 نوفمبر الجاري.

وكشف العبار ـ بحسب الصحيفة ـ أن مجلس إدارة فضل اعتماد خيار توزيع أرباح استثنائية بقيمة 9 مليارات بدلاً من استثمارها في خيارات أخرى نظراً لقوة تدفقات إعمار النقدية ومحدودية قروضها .

كما أشار إلى أن طرح كل من ذراع الشركة للضيافة "اعمار للضيافة" و"اعمار مصر" بات أمراً واقعياً ومفروغاً منه لكنه لم يتم لغاية الآن تحديد الموعد النهائي لذلك . وأشار إلى أن الشركة نجحت في بيع جميع الوحدات السكنية التي طرحتها ضمن المرحلة الأولى في "خور دبي" .

وأكد ـ بحسب "الخليج" ـ أن في جعبة الشركة الكثير من المشاريع المستقبلية من ضمنها "بوادي" .

وصادق الاجتماع العادي للجمعية العمومية لشركة "إعمار العقارية" يوم الاثنين على توزيع أرباح نقدية بقيمة 17.12 مليار درهم (4.66 مليار دولار) على المساهمين، في توزيعات تصفها الشركة بأنها الأكبر في دولة الإمارات.