TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيرمس توصى بشراء" أغذية" وتحدد قيمته العادلة عند 7.25 درهم

هيرمس توصى بشراء" أغذية" وتحدد قيمته العادلة عند 7.25 درهم
أغذية
AGTHIA
2.32% 7.50 0.17

حددت المجموعة المالية "هيرمس" القيمة العادلة لـ"مجموعة أغذية" AGTHIA عند مستوى سعرى 7.25 درهم ،وأوصت بشراء السهم وفقا لاخر اغلاق للسهم أمس الاربعاء عند مستوى 6.41 درهم.

وأكدت المجموعة فى مذكرتها البحثية التى حصلت "مباشر" على نسخة منها ان التقييم جاء بعدما حققت الشركة أرباح جيدة فى التسعة أشهر الاولى من العام الجارى ،والتى جاءت وفقا ً للتوقعات بنسبة  نمو 8٪.


أعلنت المجموعة أمس الأربعاء، عن تحقيق صافى أرباح بـ151 مليون درهم (41.11 مليون دولار)  فى التسعة أشهر الأولى، بنمو نسبته 26%، ويعزى ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع صافي المبيعات وتحسّن هوامش الربح.

وبلغ صافي مبيعات المجموعة خلال الفترة المذكورة 1.2 مليار درهم، بارتفاع نسبته 9% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
   
ونتوقع هيرمس أن تحقق المجموعة  نموا فى الأرباح بنهاية العام للحفاظ على قدرتها الاضافية .

وذكرت هيرمس ان ارتفاع ايرادات الشركة يعزى  إلى زيادة مبيعات منتجات علف الدواجن والحيوانات الأخرى بنسبة 17% على أساس سنوي، مما يوفر ظروفاً مواتية لنمو مبيعات هذا القسم.


 وأضافت ان نمو الأرباح بشكل رئيسي جاء  من خلال مكاسب الأعلاف، بالإضافة إلى أداء أفضل من المياه والمشروبات على قدرات جديدة.


وتتوقع الإدارة لتحسين الهوامش في عام 2015 على شراء الحبوب من الناحية الاستراتيجية فى الربع الاول للعام 2015 ، ومع تسارع نمو حجم الدقيق  ومع ذلك، قد ينخفض أسعار الطحين فى شمال الإمارات ​​كرد فعل متأخر على انخفاض أسعار الحبوب العالمية.

وتعمل الشركة في تشغيل محفظة عالمية من الشركات المتكاملة التي توفر منتجات المواد الغذائية والمشروبات ذات الجودة العالية.

ويبلغ رأسمال الشركة 600 مليون درهم موزعة إلى 600 مليون سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

ويتداول السهم عند مستويات الـ6.50 درهم بارتفاع 1.40% خلال تعاملاته ليوم الخميس.